اجهزة منزلية

غسالة صحون اريستون بلت ان

غسالة صحون اريستون بلت ان

من بين جميع الأعمال المنزلية،غسيل الأطباق هو اثقل خطوة على قلوب النساء جميعا، لذا كانت غسالة الأطباق من أهم الأجهزة التي يجب ان تقررين شرائها عند تجهيز منزلك فهي لا تقل أهمية عن الثلاجة وغسالة الملابس، غسالة الاطباق مهما اختلفت انواع واحجام تلك الغسالات إلا أن المؤكد أنها وفرت على ربة المنزل الكثير من الوقت والجهد بالنسبة لغسل الأطباق، والان في وقتنا الحالي تعددت الماركات المصنعة لغسالات الصحون مع زيادة الطلب عليها وفي مقالنا هذا سأطلعك علي غسالة صحون اريستون بلت ان بالاخص عبر موقع عنكبوت 

غسالة صحون اريستون بلت ان

اختيار سعة غسالة الصحون الأنسب لك

اختيار سعة غسالة الصحون الأنسب لك

قبل تحديد النموذج الذي تودين اقتناءه من الخيارات المتعددة الموجودة في السوق، عليكَ تحديد سعة غسالة الأطباق التي تناسبك أولا،تقاس سعة غسالات الأطباق بعدد الصحون والأكواب والملاعق وأواني المطبخ الذي تغسله الغسالة في كل عملية غسيل منفردة، وهو ما يستدل عليه بـ “طقم من الصحون”، وكل طقم من الأطباق يحتوي على أدوات شخص بالغ واحد، من طبق كبير وصحن صغير وكوب أو كاسة وملاعق.

  • تتراوح سعات غسالة المواعين ما بين 4 أطقم من الصحون للغسالات الصغيرة، وصولا إلى 15 طقم، وبذلك فإن سعة غسالة الأطباق المناسبة لك تقاس بعدد أفراد الأسرة، أي أن عليك اختيار الغسالة التي تخدم عدد أفراد أسرتك زائد واحد، ولكن مع التركيز على فكرة أن غسالة الأطباق الصغيرة لا تستقبل أواني الطبخ والمقالي، وهي مناسبة لطلاب الجامعات، أو الأفراد الذين يعيشون لوحدهم.
  • غسالة الصحون الأخرى، والتي تتواجد على نطاق واسع في كافة الأسواق العالمية، فتبدأ سعاتها من 12 أطقم، وصولا إلى 15 طقم.
  • وإذا ما قلنا بأن سعة إحدى المواعين تبلغ 12 طقم، فهذا يعني أنها تتسع لحوالي 120 قطعة، من صحون وأكواب وقطع أخرى، أما غسالة المواعين الـ 15 طقم فتتسع لحوالي 150 قطعة، أي أن كل طقم يساوي عشرة قطع.
  • الغسالات الصغيرة، والتي توضع فوق منضدة المواعين ، تتراوح سعاتها ما بين 4 و 6 أطقم، أي أنها تخدم 40 إلى 60 قطعة.

أبعاد غسالة الأطباق الكبيرة

أبعاد غسالة الأطباق الكبيرة

بعيدا عن غسالات الأطباق الصغيرة، فإن غسالة المواعين تتواجد في الأسواق بنموذجين:

  • الأول تبلغ أبعاده 85x60x60 سنتيمتر، وهو ما يتوافر بسعات مختلفة من 12 طقم إلى 15 طقم.
  • الثاني 45x60x85 سنتيمتراً، وهو ما يتسع لحوالي 90 إلى 100 قطعة، أي من ثمانية حتى عشرة أطقم، مع الإشارة إلى أن هذا النموذج الأخير محدود الانتشار في الأسواق ويبحث عنه بشكل عام من لديه مشكلة مساحة بالمطبخ.
  • بعد تحديد سعة غسالة الأطباق وقبل الدخول لبرامج الغسيل الذي تحتاجه، سنقوم بتعريفك الآن على أبرز أنواع غسالات الصحون بصرف النظر عن الماركات والنوعيات المتعددة، من الأمريكي إلى الياباني والكوري الجنوبي، مرورا بالأوروبي، فإن غسالات الصحون أنواع أو نماذج محددة، وكل من تلك النماذج يتوافر بأحجام وسعات ومميزات مختلفة

اقرا ايضا : تحديث شاشة رود ماستر 2019

الفرق بين غسالة الأطباق المنفصلة والمدمجة

الفرق بين غسالة الأطباق المنفصلة والمدمجة

التصنيف الرئيسي لغسالات الأطباق يكون حسب طريقة التثبيت، وتنقسم إلى غسالة الصحون المنفصلة وغسالة الصحون المدمجة الفرق بينهما يتلخص في مكان وضع غسالة الأطباق وطريقة توصيل المياه بها

  • غسالة الصحون المنفصلة لا يشترط أن تكون بجانب أنابيب الماء ولا تتطلب توصيلات خاصة، كما أنه من الممكن وضعها في أي مكان قريب من مصدر الماء، أما غسالة المواعين المدمجة فمن الضروري وضعها بجانب الحائط وربطها بالأنابيب المخصصة، وهي غسالة توضع في العادة داخل خزائن المطبخ في مكان معد مسبقاً لهذا الغرض.
  • غسالة الصحون المدمجة مناسبة للعائلات الكبيرة والمتوسطة، وتستهلك غسالات الأطباق الحديثة من هذا النوع كمّا أقل من الماء والكهرباء، مع الإشارة إلى أن غسالة الأطباق المنفصلة تتمتع بسهولة نقلها إذا ما قمت بتغيير المنزل، أما المدمجة فمن الصعب نقلها، لذلك إذا كنت تسكن في بيت مستأجر، فمن المفضل اقتناء غسالة منفصلة، أما إذا كنت تسكن في بيت تملكه فباستطاعتك الحصول على غسالة مدمجة.
  • بعض غسالات الصحون المنفصلة والمدمجة تكون فيها لوحة التحكم ظاهرة، وبعضها الآخر تكون فيها لوحة التحكم مخفية في الداخل، كما أن معظمها يتوافر في الأسواق بلون فضي أو ستانلس ستيل أوأبيض، وفي بعض الماركات يكون لون الغسالة أسود.
  • بعض هذه الغسالات تكون مصنعة من معدن ستانلس ستيل من الداخل، وبعضها الآخر بلاستيكي، الأولى لها فعالية أكبر في تنشيف الجلي بعد غسيله.
  • برامج الغسيل في الغسالة المدمجة والمنفصلة في العادة تكون: البرنامج العادي، برنامج الغسيل الذكي، برنامج غسيل أواني القلي والطبخ، برنامج الشطف السريع، وبرنامج الغسيل لساعة واحدة.

اريستون بلت ان

اريستون بلت ان

تعد غسالة اريستون بلت ان سعة 14 فرد من اشهر غسالات الاطباق واكثرهم استخداما ولذلك لتعدد مزاياها وتحليها بالعديد من المواصفات الرائعة كـ 8 برامج لغسيل الأطباق. خيار نصف الحمولة، إذ يمكن وضع الأطباق في أحد الرفين العلوي أو السفلي فقط وتشغيلها وإمكانية تأخير بدء التشغيل وضبطها لتعمل تلقائيا في أي وقت لاحق خلال 24 ساعة وكذلك خاصية تجفيف الأطباق بعد غسلها في أي برنامج، وميزة تقليل الوقت مع الاحتفاظ بجودة التنظيف.

مميزات غسالة الأطباق ديجيتال اريستون

مميزات غسالة الأطباق ديجيتال اريستون

  • تسع الأواني والأوعية الكبيرة وأغطيتها.
  • تتميز ببرنامج الغسيل المكثف، والذي يتعامل مع الدهون الصعبة وينظفها جيدا.
  • يمكن استخدامها في تعقيم أدوات الرضع.
  • يمكن تجميع الأطباق بها حتى تمتلئ، ثم تشغيلها على البرنامج المناسب.
  • تحتوي على إمكانية إيقاف التشغيل، كثيرا ما أكتشف أنني نسيت وضع أحد الأكواب في الغسالة بعد تشغيلها، حينها أضغط على زر إيقاف التشغيل وأفتح الغسالة لإضافة الكوب ثم أضغط على الزر مرة أخرى لاستكمال التشغيل.
  • يمكن إزالة سلة المخصصة للمعالق والسكاكين وتغيير مكانها بين الأطباق بسهولة.

عيوب غسالة الأطباق ديجيتال اريستون

عيوب غسالة الأطباق ديجيتال اريستون

  • كبيرة الحجم نسبيا ولا يناسب المطابخ ذات المساحة الصغيرة، ولكن يوجد موديلات أخرى أصغر حجما.
  • غير قادرة على تنظيف الأطباق من رواسب الطعام جيدا لذا عليك فعل ذلك قبل وضعها بها، وإلا قد تنسد أنابيب الغسالة وتتلف.
  • قوية في دفع المياه، فقد تنكسر الأكواب الزجاجية الرقيقة بها من قوة اندفاع المياه إذا لم يراعى تشغيل البرنامج المناسب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى