صوت سماعة الايفون الداخلية ضعيفة

Advertisements

صوت سماعة الايفون الداخلية ضعيفة

قد تلاحظ بأن الأصوات في جهازك الايفون تبدأ في الضعف بشكل تدريجي مع مرور الوقت، فتجد الكثير قد يشتكي من ضعف سماعة الجهاز ويكون لا يستطيع أن يجري أي اتصال إلا وهو يستخدم سماعة خارجية او يضع الجهاز على المكبر  وهذه المشكلة بسيطة ولا تحتاج إلى اخذ الجهاز إلى محل صيانة لإستبدال السماعة كما قد يعتقد البعض، فـ طالما السماعة يظهر منها صوت واضح لايوجد وشوشة أو تشويش فهي غالبا سليمة وتحتاج إلى تنظيف فقط!، وعبر مقالنا هذا سأطلعك علي الحل لمشكلة صوت سماعة الايفون الداخلية ضعيفة عبر موقع عنكبوت 

صوت سماعة الايفون الداخلية ضعيفة

حل مشكلة الصوت في الايفون

حل مشكلة الصوت في الايفون

  • شغل الزر الخارجي لوضع العام \ صامت والذي يكون بلون برتقالي في حال كان على الوضع الصامت، إذا كان كذلك اضغط الاتجاه الآخر لجعله عام، قد تظن أنها خطوة سخيفة لكن كثير من الناس ينسون هذه الخطوة،رغم أنها الأبسط، وايضا عندما تغلق وضع الصامت، تأكد من رفع الصوت عندك بالضغط على أزرار الصوت على الجانب.
  • في حال لم تنجح حيلة زر الصوت، أعد تشغيل الايفون بالضغط على زر التشغيل وزر القائمة سوية لمدة 10 ثواني،ذلك سوف يؤدي لإعادة تشغيل الهاتف، لن تفقد أي وسائط، أسماء، بيانات…إلخ. إذا كان هناك خلل مؤقت فذلك سيزيل الخلل ، وإن كان هناك خلل، فذلك سيساعدك لتحديد الخلل المؤقت.
  • اعادة تشغيل الايفون قم بإعادة تهيئة الهاتف، وذلك بالذهاب إلى Settings ثم General ثم  Reset all settings وتأكد من استعادة الآيفون إلى cloud \ i Tunes، للأسف هذا الخيار سيؤدي إلى مسح الوسائط، الموسيقى، والتطبيقات لكن الصور ستبقى مكانها، إن هذه الخطوة هي جزء ثاني من الخطوة الثانية وهي طريقة جيدة لإزالة الخلل من الهاتف.

اقرا ايضا : سعر لاب توب ديل i7 في السعودية

كيف انظف سماعات الايفون ؟ 

كيف انظف سماعات الايفون ؟ 

  1. اضغط على الزاوية اليمنى السفلى من الهاتف فوق مكان وجود السماعة،الجهة اليسرى بها ميكروفون وليست السماعة؛ لذا لاتقلق على تلك الجهة، اضغط على تلك الزاوية حوالي 20 ثانية،فعل ذلك يتم كموصل ربما غير دقيق ويجب إعادة ضبطه، إنها خطوة غريبة لكنها في كثير من الأحيان تكون الحل.
  2. استخدم فرشاة أسنان لتنظيف منطقة وصل الشاحن من الأوساخ والغبار، والتي يمكنها منع وصلة الشاحن من العمل بشكل صحيح مما قد يجعل الهاتف يعتقد أنه وصلة موسيقى لا تستهن أبدا بفرشاة الأسنان إن كانت في فمك أو في موبايلك دوما ستحدث فرق،عندما تفعل هذا افعله بلطف واجعل الشعيرات تدخل بشكل جيد، إذا استخدمت الكحول أو الأسيتون أو الميثيلاتيد،سيساعدك ذلك على اخراج كل الأوساخ وحل مشكلة الصوت في الايفون، كما أن هذه المنتجات تتبخر أي أنها لن تؤذي الشاحن.
  3. قم بإدخال السماعات في الجاك ثم اسحبها بسرعة واستمر بفعل ذلك لعدة دقائق،حيث أنه أحيانا يكون الهاتف عالق على وضع السماعات،لذا فإن فعل ذلك سيعيده إلى الوضع العام،كما أن هذه الحركة يمكن أن تزيل أي أوساخ عالقة داخل الجاك.
  4. اجلب مجفف الشعر، واضبطه على حرارة منخفضة وقم بتوجيهه على السماعات والجاك حتى تحصل على تسريحة مناسبة، أعني على نتيجة مرضية،إذا أصلح ذلك مشكلة الصوت في الايفون معي، أثناء توجيه المجفف قد ذهب وعاد الصوت عدة مرات حتى بالنهاية عاد إلى الحياة.

طرق إخراج و تجفيف الماء من سماعات الايفون

طرق إخراج و تجفيف الماء من سماعات الايفون

ان ضمان ايفون لا يدخل ضمن التلف المسبب بالسوائل،فلو كانت نوعية هاتفك لا تقاوم السوائل،و سقطت فيها فعليك أن تجفف الهاتف و خاصة السماعة،و مكبرات الصوت،و تلك الإجراءات التي يمكنك أن تصنعها إذا وقع الايفون في الماء تتمثل في الآتي :

  • لا يمكن وضع الهاتف على الشاحن الا اذا تم التخلص النهائي من الماء الموجود فيه
  • يمكن أن تضع الهاتف بزاوية ٤٥ درجة على شرط يكون هذا الوضع على السماعة إلى أسفل،ويمكن استخدام قطع قماش ناعمة و خالية من الوبر حتى يتم بها تجفيف اي قطرات سائل
  • ضع هاتفك أمام المروحة.
  • يمكن أن تستخدم السيليكا جيل في التجفيف،فإن لتلك السليكا قدرة على امتصاص و سحب الرطوبه.
  • يمكنك أن تهز الهاتف للتخلص من أي قطرات ماء.
  • يمكن أن تضع آيفون خاصتك في علبة،و تضع تلك العلبة على غسالتك و هي تقوم بعمل الاهتزاز بدون ان تتسبب في تعبك
  • لا تفتح منزل الخط،و تأكد تماما من جفاف الايفون خاصتك ولو لم تعمل السماعات يمكنك أن تذهب إلى مختص الهاتف حتى لا يتسبب هذا في التلف للآيفون.

حل مشكلة صوت سماعة الايفون الداخلية ضعيفة

ان ضعف صوت السماعة الداخلية في الايفون ينتج عنها مشاكل في الصوت عند الاتصال، سأطلعك علي بعض الحلول، علي النحو التالي : 

  1. الحل الاول

ربما جهازك به تعليق، تسبب في ذلك عمل السماعة الخارجية بدلا من السماعة الداخلية وغالبا ما تحدث بدون اتصال سماعة الرأس بالهاتف!، والحل يكون كتالي :

  • اشبك سماعة الرأس بالهاتف.
  • اغلق الايفون اثناء شبك سماعة الرأس به.
  • انزع السماعة الخارجية (الرأس) من جهازك الايفون.
  • أعد فتح الموبايل من جديد.
  1. الحل الثاني 

تأكد اذا كان مدخل السماعة الخارجي ليس سببا في تعطل السماعة الداخلية! ربما هناك تلف ما في مدخل سماعة الرأس ويلزمك في هذه الحالة تنظيف المدخل من الاتربة والغبار وذلك بواسطة مادة كحولية متخصصة في تنظيف قطع الجوال.

  1. الحل الثالث

اذا لم ينجح معك الحل الثالث اقترح ان تقوم بعمل نسخة احتياطية للهاتف وان تعمل فورمات كامل للجهاز وذلك من خلال الضبط اي ان تقوم بارجاع الاعدادات الى ما كانت عليه في السابق، لتتأكد ان كان الخلل من السماعة الداخلية ام لا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى