درجات نارية

اسعار الدراجات الهوائية

اسعار الدراجات الهوائية

تعتبر الدراجات أو العجلات من الهوايات الشعبية التي يكثر انتشارها بين الشباب في العالم، لانها لا تعتبر فقط رياضة تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتجعل الجسم رشيقا وإيضا تعمل علي اذابة الدهون لكنها أيضا تعتبر وسيلة انتقال مريحة وسهلة توفر الوقت والجهد وتقلل من الازدحام في الشوارع ونتيجة لمميزاتها المتعددة تعمل الدولة المصرية جاهدة في الوقت الحالي على الترويج لفكرة طرحها في السوق المصري بسعر مخفض بحيث يستخدمها المعظم من المصريين والمقيميين علي الاراضي المصرية للتخفيف من ازدحام الشوارع وايضا للاستفادة من مزاياها العديدة مثل استعادة الصحة الشخصية واللياقة البدنية و الحفاظ على موارد الطاقة في البلاد،و التقليل من نسبة تلوث الجو والتي تنتج من عوادم السيارات وعبر مقالنا هذا في موقع عنكبوت سأطلعك علي العديد من المعلومات وكذلك اسعار الدراجات الهوائية في السوق المصري حاليا .

الدراجة الهوائية 

ببساطة، هي عبارة عن مركبة تتكون من عجلتين العجلة الخلفية متصلة بجنزير، وتعتمد على عنصر الدفع والحركة بإستخدام الأرجل أو الساقين الخاصة بالشخص الذي يركب تلك المركبة في التنقل بين الأزقة والشوارع وقضاء مشاويره أوالذهاب إلي العمل أو التنزه، وتعمل الدراجة عبر دفع البدلات أو الدواسات الموجودة في الاسفل لتحريك العجلتين الأمامية والخلفية، فكلما بدلت أكثر حصلت على قوة دفع أكبر وأسرع وهذا يعتمد أيضاً على معدل ملىء العجلات بالهواء الكافي من أجل حركة أفضل وآمنة، وتتكون المركبة من خمسة عناصر أساسية وهي : العجلتين المطاطتنين، والجنزير المهم في ربط الدواستين والمحرك إضافة إلي عنصرين آخر وهو المقعد الذي يجب أن يكون مريحا للمؤخرة.

تاريخ الدراجة الهوائية 

الدراجة الهوائية ليست وليدة اليوم بل هي  من إحدى وسائل المواصلات المستخدمة قديما في الشكل الحالي للدراجة مر بكثير من المراحل الزمنية لتظهر بشكلها الحالي، الرسام الإيطالي المشهور ليوناردو دافنشي يعد من أوائل من تصوروا شكلها في القرن 15 الخامس عشر فهذا منه الكثير واستخفوا من فكرته وتصوره وماتت الفكرة أو التصور منذ ولادته.

ما هي أول دراجة هوائية في العالم 

بفضل الفرنسي De Nivrac ، كانت البداية الحقيقية لأول دراجة في عام 1790. استندت فكرته إلى عوارض خشبية بسيطة بدلاً من الحديد أو الألومنيوم كما هي الآن ، لذا فهي بسيطة للغاية. يربط العارضة بين عجلتين بدون أي عجلة قيادة أو دواسات ، ويعتمد على قدمين للتحرك.هذه هي الشرارة الأولى للابتكار والتطوير ، وفي  الحاضر من خلال مجموعة متنوعة من المحاولات والتعديلات والابتكارات.انتقلت إلي ما هي عليه الدراجات الهوائية الأن، فقد برزت عدة محاولات أو تعديلات وإبتكارات من طرف عدد من المُهتمين والمخترعين الألمان.

على سبيل المثال ، اخترع الألماني درايس فون سامر براون عجلة القيادة الأمامية للتوجيه. لذلك ، تم توفير علبة التروس والدواسات من قبل مبتكرين آخرين من مختلف البلدان الذين حاولوا ترك بصمتهم على هذه التكنولوجيا الجميلة ، ومن ثم يعتقد أن دخلت عملية التصنيع مرحلة أكثر تقدمًا ، وتغير الشكل والأداء والكفاءة.

اقرا ايضا : اسعار الكاوتش في مصر مقاس 15

الأمان والحماية الموجودة في الدراجات الهوائية 

في الماضي كانت سلامة وحماية الدراجات ضعيفة ولذلك تم توفير العديد من الأدوات والمستلزمات لتزويد الدراجين بأعلى مستوى من الحماية والأمان ، مثل:

  • توفير مكابح يدوية وخوذات.
  • وذلك بوضع اسفنجة صناعية لتثبيت الركبة.
  • والإضاءات الإرشادية لعدم الإصطدام بأي من المركبات في الليل.

فوائد الدراجات الهوائية 

  • الجدير ذكره أن للدراجة فوائد كثيرة تتمثل هذه الفوائد في الصحة البدنية والجسمانية للشخص بتزويده بالرشاقة والحيوية والنشاط الدائم.
  • إضافة إلى تحسين النفسية والتخلص من القلق والاكتئاب الذي قد يصاحبنا خلال اليوم

كيف تختار دراجة هوائية مناسبة لك ؟

إذا كنت تريد دراجة للتنقل يمكنك شراء دراجة كلاسيكية كلاسيكية ، إذا كنت تريد دراجة للمنافسة الرياضية أو دراجة يمكنها السفر في طرق طويلة وطويلة يمكنك شراء دراجة جبلية لأنها أسرع من العادية مصممة للطرق غير الممهدة فيما يلي أسعار وأوصاف كل نوع من أنواع الدراجات ، سأطلعك عليها علي النحو التالي : 

  • سعر الدراجات العادية في مصر ومواصفاتها

يعتبر هذا النوع من الدراجات الهوائية من أقدم الدراجات التي ظهرت في الماضي ، و بسبب خفة وزنها وسهولة تحريكها ، فقد استمرت حتى يومنا هذا ، وتعتبر وسيلة مواصلات ملائمة ، وسعرها في متناول كثير من الناس ومناسبة للجميع ، رجالاً ونساءً ، ومع ذلك فهي من أكثر أنواع الدراجات الهوائية صلابة وقوة تحمل.

  • الدراجة العادية المصنوعة من الألمونيوم

تتميز الدراجة العادية بالقِدم والأصالة، فهي كانت ولا تزال مستمرة بالرغم من كونها من الأنواع القديمة، وذلك بفضل خفتها وسهولة التحرك بها كما أنها تتميز بالصلابة وقوة التحمل، وتستخدم في التنقل العادي وتستخدم في المسابقات الرياضية للرجال والنساء ، يكون سعرها حوالي (2000 إلى 3000 ) جنيه مصري ويجب ذكر ان الدراجة العادية المصنوعة من الحديد سعرها يكون بحوالي 1200 جنيه مصري.

  • سعر الدراجة الجبلية فى مصر ومواصفاتها

وهذا النوع من الدراجات يكون ذات قوة تحمل وصلابة كبيرة جداً، وصممت بطريقة احترافية ومخصصة في صعود الجبال وتسلق الأماكن العالية، لذلك يكون الكاوتش عريض جداً، ولها إطار كبير وقوي، بالإضافة لوجود مساعد ضد الصدمات، نظراً لقوتها ، سعرها يكون حوالي ( 6000 إلى 7000) جنيه مصري.

  • سعر دراجات الطريق في مصر ومواصفاتها

دراجات الطريق فنجد أن هذا النوع من الدراجات صممت خصيصاً للسير على الطرق الناعمة والممهدة، فهي دائماً تعتبر الخيار الأول لمن هم مهتمين بممارسة هواية الدراجة، أو استخدامها في السباق، حيث أنها تكون سريعة جداً وأخف بكثير مقارنتاً بالدراجات الجبلية، لأن تصميماتها بسيطة وغير مقاومة للهواء، بالإضافة إلى الكاوتش الرفيع، وانحناء الجادون الخاص بها، سعرها يكون حوالي (3000 إلى 6000) جنيه مصري.

  • سعر الدراجة الهجين في مصر ومواصفاتها

دراجات الهجين دائما تسمى بدراجة الترحال؛ لأنها تعتبر من أكثر أنواع الدراجات التي جمعت من بين أنواع الدراجات الجبلية ودراجات الطريق، لذلك هي تصلح للتنقلات اليومية، أو الذهاب لرحلات الطويلة، حيث يطلق عليها Hybrid bike)) ، سعرها يكون حوالي (2800 إلى 3400) جنيه مصري.

  • سعر دراجة الأكروبات فى مصر ومواصفاتها

دراجة الأكروبات، أو كما سميت بدراجة البهلوانات، فهذا النوع من الدراجات تتميز بسماكة وقوة الكاوتش، وفي نفس الوقت بحجمها الصغير، مما جعلها دراجة يستخدمها ممن هم محبين الحركات البهلوانية، و هواة اللعب، لذلك سميت الدراجة البهلوانية، سعرها يكون بحوالي(6000 إلى 8000) جنيه مصري ويكثر انتشارها بين الشباب 

  • ملحوظة:-

بالنسبة للأسعار تكون طبقا لآخر تحديثات أسعار الدرجات الهوائية المحلية والعالمية، ولكن يمكن أن تجد اختلافات بسيطة في السعر على حسب التاجر او السوق،وايضا تخضع الاسعار للارتفاع والانخفاض وذلك اعتمادا علي حركة السوق المصري وايضا اعتمادا علي سعر الدولار وإذا حدث أي تغيير بها سيتم تحديثه بهذا المقال باستمرار،قدمنا لكِ هذا المقال عبر موقع عنكبوت

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى