الكترونيات

اسعار الالات الحاسبة

اسعار الالات الحاسبة

اليوم نتحدث عن شاشات قابلة للطي للهواتف الذكية ، أصبحت الآلة الحاسبة جزءًا بديهيًا من الإضافات في الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر. لكن هذه الحاسبات لا تزال تلبي احتياجات الناس العاديين لإجراء عمليات حسابية بسيطة مثل حساب فاتورة البقال ، بينما يحتاج الطلاب والأكاديميين المتخصصون إلى آلة حاسبة مستقلة ذات ميزات تحددها طبيعة أبحاثهم ، وكذلك أصحاب الأعمال والمحاسبين ، ولكن كيف هل يختارون الآلة الحاسبة المناسبة ؟! وسنعرض في هذا المقال معلومات حول اسعار الالات الحاسبة وذلك من موقع عنكبوت.

كيفية اختيار الآلات الحاسبة

فيما يتعلق بالآلات الحاسبة ، لا شيء يمكن أن يتحكم في اختيارك بقدر طبيعة استخدامك لها. تكمن الاختلافات الرئيسية بين الآلات الحاسبة المختلفة في الوظيفة التي تؤديها في المقام الأول ، وبالتالي تأتي معايير الشكل والتصميم والسعر في الدرجة الثانية ، لاحظ أن كل هذه المعايير ليست مرنة جدًا ، لذلك يجب أن تتعرف على أنواع الآلات الحاسبة المقسمة وفقًا إمكانياتها ووظائفها حتى تتمكن من معرفة النمط المناسب لاحتياجاتك.

الآلة الحاسبة الأساسية أو المكتبية

الآلة الحاسبة العادية أو المكتبية هي أبسط أشكال الآلات الحاسبة ، ليس فقط الأرخص ، ولكن أيضًا الأكثر شيوعًا لأنها تفي بالعمليات الحسابية الأساسية (الجمع والطرح والضرب والقسمة) ، بالإضافة إلى بعض الأشياء البسيطة الأخرى عمليات مثل النسبة المئوية والجذر التربيعي.

أهم مواصفات الآلات الحاسبة

على الرغم من الاستخدام البسيط للحاسبة المكتبية ، إلا أن هناك بعض الأشياء التي ستلعب دورًا رئيسيًا في اختيارنا ؛ الجدير بالذكر:

  • العمليات الإضافية: كما ذكرنا ، فإن الآلة الحاسبة العادية معدة للعمليات الأساسية فقط ، ولكنها تزودنا ببعض العمليات الإضافية التي يجب أن نتحقق منها قبل الشراء مثل الجذر التربيعي، وحساب النسبة المئوية ، وحتى حسابات العملة.
  • المفاتيح: عند الحصول على الآلة الحاسبة الأساسية ، سنجد خيارات مختلفة على لوحة المفاتيح ، أبرز الاختلافات تتعلق بالأصفار ، بعضها يحتوي على صفر واحد ، وبعضها يحتوي على صفر واحد واثنين صفر للمئات (00) ، بالإضافة إلى وجود آلات تحتوي على ثلاثة أزرار للأصفار (0/00 / 000) ، حقيقة الاختيار تعتمد على الاستخدام ، فإذا كانت حساباتك بمئات الآلاف ، فإن مفاتيح الأصفار ستوفر عليك عناء حساب الرتب.
  • عدد الخانات: أحد الأشياء التي ستحتاج إلى التفكير فيها هو أيضًا عدد الأرقام التي ستعرضها الشاشة ، والتي تتراوح من 6 أرقام في أبسط الآلات الحاسبة إلى 12 رقمًا ، وهي الأكثر شيوعًا في فئة حاسبات سطح المكتب (10) -12 رقمًا) ، لذا فإن أكبر عدد تحصل عليه كنتيجة في الآلة الحاسبة المكونة من ستة أرقام هو تسعمائة وتسعمائة وتسعة وتسعون (999،999) بينما ستعطيك الآلة الحاسبة المكونة من 12 خانة النتيجة النهائية بالمليارات (999،999،999،999).
  • الذاكرة: غالبًا ما تحتوي الآلات الحاسبة المكتبية على ذاكرة بسيطة تحفظ عملية سابقة واحدة على الأقل.
  • الحجم: تأتي الآلات الحاسبة المكتبية بأحجام متنوعة ، تتراوح من حجم الجيب إلى الأحجام الكبيرة نسبيًا (6.5 × 8.75 بوصة) ، لذلك تحتاج إلى اختيار الحجم المناسب لحقيبة التخزين الخاصة بك ، ولا نعتقد أنك تريد حمل حقيبة آلة حاسبة فقط .
  • الطاقة: غالبًا ما تكون الخيارات المتعلقة بالطاقة قريبة جدًا من مختلف العلامات التجارية وأنواع الآلات الحاسبة ، وغالبًا ما تأتي مع ميزة الإيقاف التلقائي إذا لم يتم استخدامها لفترة زمنية معينة ، بالإضافة إلى الخلايا الشمسية ، فقد تحتاج إلى التأكد من أن البطارية قابلة للاستبدال ، خاصة في أجهزة الكمبيوتر باهظة الثمن.

الآلة الحاسبة المالية

في حالة الآلة الحاسبة المالية ، نتحدث عن آلة حاسبة أكثر تخصصًا لأنها تساعدك على حساب المعادلات المالية بمفاتيح مستقلة ، على الرغم من أن معظم هذه المعادلات يمكن حسابها باستخدام حاسبة المكتبية ، إلا أن الآلة الحاسبة المالية لديها القدرة على القيام بذلك العمليات باستخدام مفاتيح مخصصة مثل PV (القيمة الحالية) أو FV (القيمة المستقبلية) بالإضافة إلى العمليات الأساسية بالطبع.

الآلة الحاسبة مع الرسوم البيانية

  • هذه الآلة الحاسبة التي طورتها Casio ، الشركة الرائدة في تصنيع أجهزة الكمبيوتر ، تتيح لك التعامل مع الرسوم البيانية وإنشائها ، بالإضافة إلى إجراء عمليات متعددة في وقت واحد ، بما في ذلك المعادلات والحسابات المعقدة ، ويتم استخدامها في العديد من المجالات العلمية والمالية والتعليمية ، و يمكن الاستغناء عنها من الآلة الحاسبة المالية لأنها تؤدي وظيفتها.
  • تعد ميزة البرمجة إحدى الميزات المهمة لآلة حاسبة الرسوم البيانية وبعض إصدارات أجهزة الكمبيوتر الأخرى. تتيح لنا هذه الميزة ببساطة برمجة إحدى العمليات التي نستخدمها بشكل متكرر وليست موجودة ضمن العمليات التي تدعمها الآلة الحاسبة ، بحيث ترتبط هذه العملية بمفتاح معين نقوم به بنقرة زر واحدة في كل مرة.

فيما يلي بعض التفاصيل التي يجب أن تفكر فيها قبل شراء آلة حاسبة مالية أو بيانية:

  • إذا كانت العمليات التي يتطلبها عملك لا تتجاوز العمليات الروتينية مثل حسابات المتوسط ​​الحسابي والنسب ، فلا داعي لشراء آلة حاسبة مالية أو بيانية لأنها قد تكون أكثر تعقيدًا مما تريد.
  • ولكن إذا كنا نتحدث عن عمليات أكثر تعقيدًا مثل حسابات القيمة الحالية والمستقبلية والتدفق النقدي ، بالإضافة إلى المعادلات التفاضلية و البارامترية والمتسلسلات والرسوم البيانية ، فإن هذه الآلات الحاسبة ستلبي احتياجاتك ، ويجب عليك التأكد من أنها تدعم حساب الضرائب والمزايا التراكمية إذا كنت بحاجة إلى مثل هذه الحسابات. .
  • بعد فحص العمليات المطلوبة والتأكد من توفرها لا بد من الاطلاع على المزايا الإضافية التي تتعلق بإمكانية طباعة الفواتير والعمليات في نسختين للحاسبة المالية ، بالإضافة إلى الذاكرة الخاصة بجهازي الكمبيوتر ، حيث تتلقى أجهزة الكمبيوتر هذه برامج محددة ، مما يجعلها تمتلك ذاكرة كبيرة نسبيًا تصل إلى أكثر من 100 ميغا بايت.
  • يعتبر معيار الحجم أيضًا أمرًا بديهيًا من حيث أن حجم الآلة الحاسبة يتوافق مع طبيعة استخدامها، سواء كانت ثابتة أو متحركة.

اقرأ أيضا سعر مروحة توشيبا عمود

الآلة الحاسبة مع خاصية الطباعة

تنتمي الآلة الحاسبة للطابعة في الواقع إلى الآلات الحاسبة المالية أو التجارية ، حيث توفر هذه الآلة الحاسبة ميزة طباعة بيانات العمليات التي ندخلها على ورقة مخصصة لها ، كما يوفر بعضها إمكانية الحصول على نسختين متطابقتين من العملية التي نريدها ، وهذه الآلة بالإضافة إلى كونها أغلى من الآلة الحاسبة المالية أو المكتبية ، كما أنها تتطلب مصاريف إضافية بشكل دوري الورق والأحبار ، وليست مصاريف كبيرة بل إضافية بأي حال ، لذلك يجب التأكد من بحاجة لهم قبل دفع ثمنها.

ستساعدك هذه النصائح على اختيار الآلة الحاسبة مع الطابعة:

  • يجب أن تتأكد من أن الآلة الحاسبة ، الطابعة التي ستحصل عليها ، تدعم الوظائف التي تحتاجها بالفعل. غالبًا ما نبحث عن حساب الفوائد والضرائب والتكلفة والمبيعات والأرباح وأي عملية نحتاجها يجب أن تضمن وجودها.
  • يجب عليك التحقق من ذاكرة التخزين الخاصة بالآلة الحاسبة ، والطابعة ، حيث أن بعض هذه الأجهزة لا تحتوي على ذاكرة على الإطلاق ، ويمكن للبعض الآخر حفظ عمليتين أو أكثر.
  • السرعة هي إحدى الميزات التي تتحكم في الاختيار أيضًا مع الطابعات ، خاصة مع الحاجة إلى إجراء عمليات طويلة وسريعة ، يجب أن تكون الطابعة قادرة على اللحاق بالمحاسب.
  • مع هذا النوع من الآلات الحاسبة ، يجب أن تفكر في الخيارات المتاحة فيما يتعلق بالأوراق العادية والحرارية ، بالإضافة إلى توفر الأحبار الملونة التي تساعد في تمييز الحقول المطبوعة عن بعضها البعض.
  • بشكل عام ، قد لا تقدم الآلة الحاسبة المزايا التي توفرها الآلات الحاسبة المالية أو الرسوم البيانية ، ولكن ميزة الطباعة هي الاختلاف الأساسي الذي يجعلها مختلفة تمامًا في الاستخدام، ويجب عليك التأكد من الضمان كما لم تفعل من قبل مع الآلات الحاسبة حيث أن هذه الآلات أكثر عرضة للفشل من الآلات الحاسبة العادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى