تنزيل تطبيقات على شاشة سمارت tcl

Advertisements

تنزيل تطبيقات على شاشة سمارت tcl

انتشرت شاشات TCL مؤخرًا في السوق السعودي والأسواق العالمية ، وهي شاشات صينية الصنع تتميز بجودتها العالية وكفاءتها ودقتها ، بالإضافة إلى العديد من الميزات التي سنتكلم عنها و فيما يلي ، عزيزي القارئ سنقوم بشرح أهم مزايا وعيوب شاشات tcl التي قد لا تعرفها ؛ لذلك لا بد من التنبه قبل شرائه ، بالاستعانة ببعض آراء الفنيين وذوي الخبرة في هذا المجال ، بالإضافة إلى ذكر المواصفات التي يمتلكها وتوضيح أسعاره في السوق السعودي. سنعرض في هذا المقال معلومات حول تنزيل تطبيقات على شاشة سمارت tcl و ذلك من خلال موقع عنكبوت.

تنزيل تطبيقات على شاشة سمارت tcl

كيفية تنزيل تطبيقات على شاشة سمارت tcl

كيفية تنزيل تطبيقات على شاشة سمارت tcl

  • يمكنك فقط تنزيل التطبيقات المتوافقة مع أجهزة التلفزيون. قد تختلف هذه التطبيقات عن تطبيقات الهاتف الذكي / الجهاز اللوحي ، و يجب التحقق من التطبيقات المثبتة أو التي يمكن تثبيتها على التلفزيون.
  • يلزم وجود اتصال بالإنترنت وحساب Google لتنزيل التطبيقات من Google Play.
  • اضغط على زر HOME بجهاز التحكم عن بُعد.
  • اختر تطبيق متجر Google Play في فئة التطبيقات.
  • ملاحظة لنظام Android 8.0 Oreo: إذا لم يكن تطبيق متجر Google Play في فئة التطبيقات ، فاختر التطبيقات ثم اختر متجر Google Play أو احصل على المزيد من التطبيقات.
  • سيتم نقلك إلى متجر Google Play Store: حيث يمكنك تصفح التطبيقات و تنزيلها وتثبيتها على جهاز التلفزيون.
  • من شاشة متجر Google Play ، استخدم أزرار التنقل في جهاز التحكم عن بُعد في التلفزيون واختر رمز البحث.
  • استخدم الميكروفون الموجود على جهاز التحكم عن بعد الخاص بالتلفزيون أو لوحة المفاتيح الخاصة بالشاشة للبحث عن اسم التطبيق الذي تريد تثبيته.
  • استخدام البحث الصوتي: عندما يكون رمز الميكروفون باللون الأحمر ، حدد اسم التطبيق الذي تريد البحث عنه على الميكروفون بجهاز التحكم عن بُعد.
  • استخدم لوحة المفاتيح الافتراضية على الشاشة:إذا كانت أيقونة الميكروفون باللون الأحمر ، فاضغط على زر السهم الأيمن في جهاز التحكم عن بُعد مرتين. بعد ذلك تعرض لوحة المفاتيح الافتراضية في الجزء السفلي من الشاشة.
  • ملاحظة: قد يعرض تطبيق متجر Google Play تلقائيًا التطبيقات التي تطابق مصطلح البحث.
  • من نتائج البحث ، حدد التطبيق الذي تريد تثبيته. ثم اختر “تثبيت”.

إقرأ أيضاً اسعار افران الغاز في السعوديه

مميزات شاشة TCL

مميزات شاشة TCL

  1. مجموعة متنوعة من أحجام الشاشات وخيارات متنوعة: تتميز شاشات تي سي ال بأنها تقدم لك عزيزي القارئ مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأحجام المختلفة تتراوح من 32 بوصة حتى 85 بوصة ، و تتنوع الشاشات ما بين العادية والمنحنية ، ولك الحرية في الاختيار بين نوع الجودة التي تفضلها.
  2. جودة الصورة ووضوح الألوان بفضل ميزة التعتيم الدقيق: من أبرز مميزات شاشات tcl أنها تعتمد خاصية التعتيم الدقيق والتي تعمل على تحليل محتوى الصور والمشاهد في مناطق منفصلة لضبط السطوع والعتمة ، مما ينتج عن ذلك صور محسنة بجودة عالية لمشاهدة ممتعة مع تباين رائع ، خاصة في الظلام.
  3. توفر تقنية HDR مزيدًا من التفاصيل لمتعة المشاهدة: من مميزات شاشات tcl أنها توفر لك عرضًا ممتعًا وأكثر تفصيلاً بفضل تقنية HDR و التي تعمل من خلال خوارزمية فريدة توفر وضوحًا أفضل للتفاصيل وتعبيرًا لونيًا أكثر وضوحًا و وفرة ، خاصة في سطوع و ظلام المشاهد ، و بالتالي توفير نطاق أوسع من السطوع.
  4. منافذ صوت قوية بفضل توفر Dolby: تتميز شاشات TCL بتوفر مخرجات صوت عالية الجودة مع وجود نظام Dolby الذي يمنحك حرية الاختيار بين عدة أصوات ، بوضوح وجودة ونقاء للصوت مع صوت محيطي غامر 5.1 مع Dolby Decodar.
  5. مداخل متعددة بالشاشة: تحتوي شاشات TCL على الكثير من المنافذ أهمها 3 منافذ HDMI و نوعها 2.0 و منفذ RJ45 لكابل الإنترنت.
  6. خاصية التواصل مع الأجهزة المنزلية الذكية الأخرى: من أهم ميزات شاشات Android tcl أنها يمكن أن تتواصل مع الأجهزة المنزلية الذكية الأخرى مثل أجهزة التنظيف والإضاءة ؛ و يمنحك هذا ميزة التحكم فيه عن طريق إصدار الأوامر بصوتك.
  7. ميزة الاتصال بالإنترنت:من أبرز مميزات شاشات tcl سهولة ربطها بالإنترنت مما يعني وجود عالم كبير لا مثيل له من المرح والأفلام والبرامج المفضلة لديك ، بالإضافة إلى إمكانية البحث الصوتي عن المحتوى الذي تريده مع مساعد Google مدمج في شاشة Android.
  8. ذاكرة داخلية رائعة: تتميز شاشات TCL بذاكرة داخلية رائعة تصل إلى 16 جيجا بايت ، والتي تسمح لك عزيزي القارئ بتثبيت العديد من التطبيقات والبرامج المفضلة لديك.
  9. تصميم نحيف أنيق وعصري: من أبرز مميزاته التصميم النحيف والأنيق لشاشات تي سي إل التي تجمع بين الترفيه والمرح والمتعة في تناسق رفيع من الأناقة.

عيوب شاشات tcl

عيوب شاشات tcl

  • مشاكل سطوع الشاشة: من أهم عيوب شاشات tcl ظهور بعض المشاكل المتعلقة بالإضاءة والسطوع على شكل ومضات مفاجئة.
  • تظهر في بعض الأحيان خطوط عمودية: من أبرز عيوب شاشات tcl التي اشتكى البعض منها هو الظهور العرضي لخطوط سوداء أو ملونة على الشاشة.
  • يتم إيقاف تشغيل الشاشة تلقائيًا في بعض الأوقات: اشتكى بعض المستخدمين من أن الشاشة تنطفئ فجأة في بعض الأحيان.
  • لا تتحمل العمل الشاق لساعات متواصلة لعدة أيام: من أبرز عيوب شاشات TCL أنها لا تتحمل العمل الشاق لساعات طويلة ولعدة أيام ، ومع الوقت تبدأ في إظهار بعض العيوب التي ذكرناها سابقًا.
  • عمرها الإفتراضي ليس طويلا:من عيوب شاشات TCL أن عمرها الإنتاجي ليس طويلاً ، ومعظم المستخدمين السابقين استخدموا الشاشة لمدة أقصاها 5 سنوات ، ثم ظهرت الكثير من المشاكل.

اسعار شاشات tcl 50 بوصة في السعودية

  1. تلفزيون تي سي إل 50 بوصة ذكي فائق الدقة و سعره 995 ريال سعودي.
  2. تلفزيون تي سي إل 50 بوصة ذكي فائق الدقة و سعره 1395 ريال سعودي.
  3. تليفزيون تي سي إل 50 بوصة ، ذكي ، فائق الدقة ، و سعره 1399 ريال سعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى