مواصفات هاتف سامسونج m31

Advertisements

مواصفات هاتف سامسونج m31

هل تبحث عن هاتف بسعر جيد مع 4 كاميرات مختلفة وبطارية تدوم طوال اليوم ، توفر شركة سامسونج Samsung M31 وبه هذه الميزات، وبعد قراءة هذا الموضوع الذي يتضمن إيجابيات وسلبيات هذا الهاتف بالإضافة إلى أكثرها مواصفات مهمة وأخيراً فقرة خاصة توضح ملخص المراجعة هذا الهاتف والهواتف المنافسة له من حيث فئة السعر والإمكانيات حتى تتمكن من اتخاذ قرار الشراء أو عدمه بسهولة ودون تردد. من خلال هذا المقال في موقع عنكبوت سوف نتعرف على مواصفات هاتف سامسونج m31

المواصفات الرئيسية لجهاز Samsung M31 

المواصفات الرئيسية لجهاز Samsung M31 

  • الشاشة: شاشة الهاتف المحمول Samsung M31 من نوع Super Amoled بحجم 6.4 بوصة وجودة FHD بكثافة بكسلات 411 بكسل في البوصة. يدعم الجيل الثالث 16 مليون لون وبجودة 2340 × 1080. تجدر الإشارة إلى أن الشاشة تغطي حوالي 84.1٪ من مساحة الجوال وتدعم الشاشة خاصية الوضع الداكن لحماية العينين من شدة الضوء الأبيض.
  • الكاميرا: كاميرا الهاتف المحمول Samsung M31 مزودة بكاميرا بدقة 64 ميجا بكسل لأنها تحتوي على 4 كاميرات خلفية الأولى هي الأساسية والثانية بدقة 8 ميجا بكسل وفتحتها أكبر من أساسي لأنها متخصصة في التصوير الفوتوغرافي على نطاق واسع. الكاميرا الأمامية بدقة 32 ميجابكسل بفتحة عدسة F / 2.0 مع مستشعر Sony IMX616 وتدعم التصوير بدقة 4K بمعدل 2160 بكسلًا بمعدل التقاط 30 إطارًا في الثانية.
  • الذاكرة: يحتوي هاتف Samsung M31 على مساحة تخزين تصل إلى 128 جيجا بايت مع إمكانية إضافة وحدة تخزين خارجية عبر منفذ منفصل وفي نفس الوقت يمتلك ذاكرة عشوائية تصل إلى 6 جيجا بايت.
  • نظام التشغيل: يأتي هاتف Samsung M31 بنظام التشغيل Android 10 مع Samsung One UI 2.0 ووظيفة عدم إغلاق التطبيقات في الخلفية وإنشاء نسختين من كل تطبيق وشاشة مقسمة وقفل التطبيق.

بطارية تدعم الشحن السريع

تتساوى طاقة البطارية التي تبلغ 6000 أمبير مع طاقة Samsung M31 لأنها أقوى من بعض الهواتف الأغلى ثمناً مثل Galaxy A71 الذي يحتوي على 4500 أمبير فقط من الطاقة لأن طاقة البطارية تساعد على العمل لفترة طويلة دون فصل الهاتف، لأنها قادرة على الصمود طوال يوم العمل ومدة تحدث 3G حوالي 30 ساعة وقت تصفح الإنترنت: 14 ساعة، وقت مشاهدة الفيديو 15 ساعة، تشغيل الموسيقى لمدة 90 ساعة وهي ليست الميزة الوحيدة ولكن هناك ميزة أخرى تدعم الشحن السريع أيضًا.

إمكانية العمل مع شريحتي اتصال

من أهم مميزات Samsung M31 هو القدرة على العمل ببطاقتي SIM دون أي مشاكل أو عيوب مما يعطي مرونة كبيرة في الاستخدام مع العلم أن بطاقة SIM واحدة تستهلك طاقة أقل من البطارية.

شاشة سوبر أموليد

شاشة سوبر أموليد

من مزايا Samsung M31 أنه يحتوي على شاشة Super Amoled تعرض صورة بجودة عالية جدًا وألوان رائعة وهي نفس الشاشة التي تستخدمها Samsung على أنواع أخرى من الهواتف المحمولة الأغلى ثمناً. ضع الهاتف بين يديك وستلاحظ بسهولة درجة جودة الصورة التي يتمتع بها هذا الهاتف فهو يدعم أيضًا 16 مليون لون وبجودة 2340 × 1080 ، بينما تغطي الشاشة حوالي 84.1٪ من مساحة الهاتف وتدعم الشاشة وظيفة الوضع المظلم لحماية عينيك من شدة الضوء الأبيض والأشعة الضارة. لا تنس أن الشاشة تدعم إمكانية إلغاء أزرار التحكم في أسفل الشاشة والقدرة على استبدالها بوظيفة الإيماءة والتحكم في حجم الشاشة وتقسيم الشاشة إلى نصفين واستخدام أكثر من تطبيق. في نفس الوقت.

ذاكرة كبيرة للتخزين بالإضافة إلى ذاكرة “الرام”

من مميزات الهاتف المحمول Samsung M31 ذاكرة التخزين الكبيرة التي تصل إلى 128 جيجا بايت مع إمكانية إضافة وحدة تخزين خارجية من خلال منفذ منفصل وذاكرة عشوائية تصل إلى 6 جيجا بايت مما يساعد على الأداء الجيد في الألعاب ويساعد على فتح أكثر من التطبيقات.
اقرأ ايضًا: جوال هواوي نوفا 5t

تسجيل فيديو 4K

يعد التصوير بدقة 4K مكونًا مهمًا خاصة لمحبي التصوير الفوتوغرافي حيث أنه من المزايا التي لا تتوفر في هذه الفئة السعرية إلا القليل من الهواتف. يأتي الهاتف بذاكرة داخلية بسعة 128 جيجا لكن قد لا يكون ذلك كافيا لبعض الأشخاص وعلى عكس هواتف آبل يأتي هاتف سامسونج M31 بمنفذ متصل لإضافة مساحة تخزين خارجية تصل إلى 1 تيرابايت حسب رغبة المستخدم.

عيوب Samsung M31 

عيوب Samsung M31 

  • مضاعفة مواد الإنتاج الخارجية: من عيوب الموبايل Samsung M31 خامة التصنيع الخارجية بالذات ظهر الهاتف مصنوع من البلاستيك اللامع والمعرض للتشقق والخدش اضافة الى شكاوى الكثير من العملاء من عدم وجود غطاء مميز او حافظة هاتف تحافظ عليه، فاحرص على التعامل معها كثيرًا وتجنب الاصطدام أو السقوط.
  • يفتقر إلى وظيفة مقاومة الماء والغبار: من سلبيات Samsung M31 أنه لا يحتوي على وظائف حماية من الماء أو الغبار لذا فإن التعرض لأي منهما يعرض الجهاز لمشاكل كبيرة وأضرارًا سريعة خاصة عند هطول الأمطار أو التعامل مع الأسطح الرطبة
  • لا يدعم 5G: من عيوب هاتف Samsung M31 أنه لا يدعم شبكات الجيل الخامس مما يؤثر بشكل مباشر على سرعة الإنترنت وهذه النقطة لا تعتبر عيبًا للمستخدمين في مصر حيث لا توجد شبكات اتصال تستخدم الجيل الخامس لكنها تقف على حدود الجيل الرابع أي الشبكة المدعومة بالهاتف بجانب الجيل الثالث والجيل الثاني.
  • لا يوجد ضوء اشعارات: من عيوب الهاتف المحمول Samsung M31 عدم وجود ضوء ينبهك إلى وجود إشعار جديد في التطبيقات المختلفة وأثناء الشحن.
  • طبقة واقية قديمة نسبيًا: أحد عيوب Samsung M31 هو أن واقي الشاشة من Corning الإصدار 3 قديم نسبيًا لأنه يوفر العديد من طبقات الحماية الأحدث والأقوي
  • ضعف أداء الشحن السريع: من أكثر الجوانب السلبية الملحوظة لهاتف Samsung M31 الذي اشتكى منه العملاء هو ضعف طاقة الشحن السريع التي تصل إلى 3 ساعات متواصلة لملء البطارية لذلك سيكون من الأفضل لو كانت تحتوي على 30 واط على الأقل بدلاً من 15 واط فقط. .
  • مضاعفة طاقة وحدة المعالجة المركزية: المعالج ليس نقطة إيجابية لصالح Samsung M31 حيث أنه يحتوي على معالج ضعيف وغير قادر على المنافسة نسبيًا ولكنه أقل من الفئات المنافسة الأخرى في نفس فئة السعر، وعند استخدام الهاتف لجلسات اللعب الطويلة ترتفع درجة حرارته.

مكونات علبة Samsung M31

  • هاتف Samsung Galaxy M31
  • شاحن 15 واط
  • دبوس معدني لإدخال أو إخراج بطاقة SIM أو بطاقة SIM وبطاقة الذاكرة الخارجية
  • كابل USB من النوع C للشحن ونقل البيانات.
  • دليل المستخدم وطريقة البدء السريع.
  • بطاقة ضمان الهاتف.
  • مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى