الكترونيات

زر i feel في ريموت المكيف

زر i feel في ريموت المكيف

يستخدم التكييف في المنزل في الصيف لغرض التبريد ، وفي الشتاء للحصول على الحرارة والدفء في المكان ، يعاني الكثير منا من عدم الفهم الكامل لجميع وظائف جهاز التحكم عن بعد لمكيف الهواء ، مع العلم أن أجهزة التكييف عن بعد بين جميع الشركات متشابهة وتسعى لتحقيق نفس الهدف ولكن بعضها لديه بعض المكاسب أو ما شابه ولكن المحتوى واحد ، سنعرض في هذا المقال معلومات حول زر i feel في ريموت المكيف وذلك من خلال مدونة عنكبوت.

مصطلحات ريموت المكيف

زر التشغيل والإيقاف ON/OFF: يقوم هذا الزر بتشغيل أو إيقاف تشغيل مكيف الهواء أثناء حفظ الإعدادات عليه ، لذلك عند إعادة فتحه ، سيعمل بنفس درجة الحرارة التي أغلقته عندها.

MODE وتعني وضعية التشغيل:

للمكيف عدة أوضاع تشغيل ، ويتم اختيار كل وضع وفقًا لظروف الطقس المختلفة على النحو التالي:

  • auto mode : يعمل هذا الوضع على ضبط الوحدة على التبريد أو التسخين أو إزالة الرطوبة كما هو مطلوب ، كما يقوم بقياس درجة الحرارة وتشغيلها في مكان العمل.
  • cooling mode : يتم ضخ الهواء البارد إلى الغرفة في الصيف.
  • heating mode : يعمل على توفير هواء دافئ في الغرفة لإبقائها دافئة في الشتاء.
  • fan mode :يصبح المكيف مروحة بدون تبريد أو تدفئة ، ويتميز بخصائص استهلاك الطاقة المنخفض.
  • drying mode : يتمثل دورها في إزالة الرطوبة وتجفيف الماء في الهواء مما يساعد على تقليل الرطوبة الداخلية والحفاظ على الجو نظيفًا ومريحًا ولكن يفضل استخدامه بهذا الوضع لمدة تقل عن ساعة والعودة إلى وضع التبريد.

إقرأ أيضاً سعر هواوي y9 2019 في السعودية

كيف يمكنني التحكم في درجة حرارة المكيف بإشارة + أو – ؟

بالضغط على علامة “+” ، فإنك تزيد درجة الحرارة في حالة المكان ، وإذا ضغطت على علامة “-” ، فإنك تفعل العكس ، يمكن استخدامه في عدة أوضاع مثل التبريد أو التدفئة ، ولا يعمل في أوضاع التجفيف والمروحة.

  • زر FAN : يقوم هذا الزر بضخ الهواء من المكيف ويمكن ضبطه حسب المستوى الذي يناسبك و لديها خيار “تلقائي” ، يقوم من خلاله المكيف بضخ الهواء بنفسه حسب درجة حرارة الغرفة.

فكلما ارتفعت درجة الحرارة في المكان كان المكيف يضخ بسرعة أكبر حتى يصل إلى درجة الحرارة المحددة.

  • زر Turbo: يعمل هذا الزر على زيادة ضخ الهواء في الغرفة إلى أقصى سرعة مما يساعد المكيف على الوصول إلى الدرجة المطلوبة في أسرع وقت ممكن ، ويمكن استخدام هذه الميزة فقط عند بدء تشغيل التكييف وعند الوصول إلى الدرجة المطلوبة يجب إغلاق الزر لأنه يستهلك الكهرباء بشكل كبير ويصدر ضوضاء في المروحة.
  • زر Swing: هذا الزر مسؤول عن اتجاه ضخ الهواء ، ويمكن تحريكه للضخ في حركة ثابتة أو نزولية أو صعودية وعلى عدة مستويات.

تدعم بعض أنواع مكيفات الهواء ضخ الهواء يسارًا ويمينًا من خلال جهاز التحكم عن بُعد ، ويتطلب البعض الآخر تحكمًا يدويًا.

  • زر Timer on: هذا هو زر التشغيل التلقائي حيث يعمل التكييف في ساعة محددة دون أي تدخل من أحد. يمكنك تحديد وقت عمله في ساعة معينة تكون فيها موجودا يوميا في المكان ، واسمه في بعض أجهزة التحكم عن بعد هو “T-ON”.
  • زر Timer off: يعمل هذا الزر على عكس الزر السابق ، حيث تقوم ببرمجته لإيقاف التشغيل تلقائيًا في ساعة معينة دون تدخل منك ، على سبيل المثال عند مغادرة مكتبك أو وقت النوم.
  • الزر TEMP: وظيفة هذا الزر هي تبديل معلومات درجة الحرارة المعروضة على شاشة تكييف الهواء ، حيث يعرض درجة الحرارة التي اخترتها ، على سبيل المثال “26” ، وسيعرض لك بطريقة تبديل تلقائي لدرجة حرارة الغرفة ، من أجل مثال “28” ، وسيعرض أيضًا درجة الحرارة خارج الغرفة المكيفة.
  • Sleep: تم إعداد هذه الميزة لحماية الشخص النائم في المكان ، على سبيل المثال اخترت درجة الحرارة “24” ، وذهبت إلى النوم يعمل هذا النظام على زيادة درجة الحرارة في المكان بمقدار درجة واحدة مئوية كل ساعة حتى تصل درجة حرارته إلى 26 ، وفي بعض أنواع المكيفات تصل إلى مستوى “26” ، وفي بعض أنواع المكيفات تصل إلى مستوى “30”.

فكرة هذه الميزة أن النائم سيشعر بالبرودة بعد النوم لبعض الوقت ، فيبدأ الجهاز في تهيئة الجو له حتى لا يشعر بالبرد.

  • زر Light: يعمل هذا الزر على إطفاء الشاشة في التكييف دون إيقاف تشغيلها ، وهو مخصص للأشخاص الذين لا يحبون وجود الضوء في مكان نومهم ، ويمكنك تشغيل اضاءة الشاشة بالضغط على نفس الزر.
  • زر X-Fan: تعمل هذه الميزة على التجفيف الذاتي للمكيف عند إيقاف تشغيله ، و سيعمل التكييف في وضع التجفيف لمدة خمس عشرة دقيقة تقريبًا عند إيقافه مما يمنع تكون الطفيليات والروائح الكريهة في الجهاز ، وهو أمر جيد لتفعيل هذه الميزة.
  • زر Clock: يستخدم هذا الزر لضبط الساعة وأمر الساعة مهم للغاية خاصة إذا كنت ستستخدم ميزتي “Timer on and Timer off”.

طريقة برمجة ريموت المكيف

عند ضبط الإعدادات السابقة حسب حاجتك ، سيحفظ جهاز التحكم عن بعد هذه الإعدادات أو البرمجة التي اخترتها ، وعند الضغط على زر بدء التكييف ، سيعمل بنفس البرمجة التي اخترتها قبل العملية لإيقاف تشغيل مكيف الهواء ، وبالتالي لا داعي لبرمجة جهاز التحكم عن بعد الخاص بالمكيف في كل مرة تقوم بتشغيله ، وبالتالي تأكد دائمًا من وضع جهاز التحكم عن بعد في مكان بعيد عن أيدي الأطفال في المنزل حتى لا يزعجهم ذلك البرمجة التي قمت بتعيينها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى