الكترونيات

اعطال شاشات سامسونج led

اعطال شاشات سامسونج led

تعتبر شركة Samsung الكورية من أهم الشركات المنتجة للأجهزة المنزلية ، بالإضافة إلى نشاطها في صناعة الهواتف المحمولة ، وتتمتع الشركة بسمعة طبية في الوطن العربي حيث تقدم العديد من المنتجات أشهرها الشاشات بإمكانيات عالية ، نظرًا لوجود عدد كبير من الأنواع والأحجام ، تبدأ شاشات Samsung من 24 بوصة ويصل حجم الشاشة الأكبر إلى 75 بوصة ، وشاشات Samsung LED لها صورة رائعة حيث يشعر المشاهد بالحيوية في عالم المحتوى المعروض فهو يجمع بين قوة البرامج والأجهزة ، بالإضافة إلى العديد من منافذ الصوت التي تأتي مع مدخلات صوت قوية، ولذلك سنعرض في هذا المقال معلومات حول اعطال شاشات سامسونج led وذلك من خلال موقع عنكبوت.

أبرز مشاكل شاشة سامسونج led

أبرز مشاكل شاشة سامسونج led

توقف الباور

لا توجد طاقة لشاشة Samsung LED ، سواء بشكل دائم أو جزئي لأنه لا تظهر أي صورة على الشاشة باستثناء توقف الصوت مؤقتًا ولا يتم تشغيل إضاءة الاستعداد ، والفشل الجزئي للشاشة هو أن نقطة الضوء الأحمر يتم تنشيطها عندما الجهاز لا يعمل ومصدر المشكلة بين اللوحة الأم والباور بورد ويجب تقديم الجهاز لفني متخصص حيث لا يستطيع المستخدم حل هذه المشكلة بنفسه.

عطل الإضاءة

يعتبر هذا الخطأ أكثر شيوعًا في شاشات LED من سامسونج حيث أنه لا يحدث بنفس الدرجة داخل شاشات LCD ويختفي تمامًا من شاشات البلازما وظهور العطل هو قلة الإضاءة حيث أن الشاشة خافتة تمامًا لذلك يعتقد المستخدم أن الجهاز لا يعمل ولكن الضجيج الغريب يتجاوز رد فعل جهاز التحكم عن بعد لجميع أوامره ، وسبب المشكلة هو الإضاءة الخلفية التالفة داخل شاشات LED.

اختفاء الصورة

هناك أسباب عديدة لهذا الفشل قد يكون السبب هو اللوحة الأم أو مشكلة في وحدة t-con ، بالإضافة إلى تشغيل شاشة Samsung LED في الغرفة بأجهزة كهربائية أخرى أو توصيلها من قبل المشتركين ، فإذا كانت مصابيح الفلوريسنت مضاءة تختفي الصورة وهذا يمكن حل المشكلة عن طريق توصيل الشاشة مباشرة بمأخذ كهربائي وعدم استخدام توصيلات سيئة.

انكسار الشاشة

من الجمل التي يكررها معظم عملاء شاشات LED من سامسونج هي أن الشاشة الداخلية تالفة بينما الشاشة الخارجية سليمة ، ولكن في الحقيقة الجهاز لا يحتوي على شاشتين ، فهناك شاشة واحدة فقط وخطوط الكراك تظهر أثناء الشاشة قيد التشغيل ، بينما لا يمكنك رؤيتها عندما تكون الشاشة مجمدة نظرًا لأن شاشة LED تمثل 80٪ من جهاز Samsung ، فلا يوصى باستبدالها بشاشة أخرى.

عيوب شاشة سامسونج UE32N5000

عيوب شاشة سامسونج UE32N5000

بينما تحتل هذه الشاشة مكانة خاصة في الأسواق العربية والعالمية لقوة أجهزتها وتصميمها الرائع ، إلا أنها لا تخلو من عيوب مثل الاضطرار إلى فتح الشاشة بالكامل لإصلاحها في حالة معاناة جهاز الاستقبال الداخلي بالإضافة إلى حقيقة أن شاشة Samsung UE32N5000 LED ليست قوية من البلاستيك ، لذلك يجب تركيبها بعيدًا عن متناول الناس حتى لا تصطدم.

عيوب شاشة سامسونج UA50MU7000

عيوب شاشة سامسونج UA50MU7000

لا تدعم الشاشة العديد من الميزات المتقدمة مثل التحكم في الحركة عن بعد ، بالإضافة إلى التعرف على الوجه والتعرف عليه ، كما لا توجد كاميرا مدمجة أو مُحسِّن للألوان ، باستثناء عدم وجود مدخل للسماعات الخارجية بقطر 3.5 ملم ، على الرغم من هذه الشاشة كبيرة الحجم حتى 50 بوصة وتدعم تقنية LED لكن لا يسمح للمستخدم بتحويل دقة الشاشة من بعدين إلى ثلاثة أبعاد.

اقرأ أيضا اسعار شاشات بلازما رخيصه

صيانة شاشات led سامسونج

صيانة شاشات led سامسونج

  • هو أحدث نوع من شاشات التليفزيون من سامسونج العالمية لأنه يتميز باستخدام إضاءات LED في الإضاءة الخلفية والتي في حالة الإضاءة الشديدة تستهلك طاقة أقل مما يعني أنها لا تستخدم الكهرباء مثل باقي أجهزة التلفاز وبالتالي توفير الكهرباء ، وأجهزة التلفزيون لا تحتاج إلى مساحة كبيرة من الغرفة.
  • المهندسين والفنيين في مركز الخدمة يقدمون أفضل صيانة لشاشات Samsung LED ، حيث تختلف أعطال شاشة LCD من Samsung عن عيوب شاشة LED ، لذلك يتمتع مهندسين المركز بخبرة واسعة في صيانة شاشات LED من Samsung وشاشة LCD والبلازما وفشلها.
  • أيضًا عند إصلاح شاشات تلفاز سامسونج يتم تثبيت قطع غيار أصلية في شاشات Samsung LCD و L-ED ، مما يعني أن الجهاز عاد إلى الأداء المعروف من حيث خدمة شاشة سامسونج والتي تشتهر بها سامسونج في مصر والعالم كله.
  • كما تقوم مراكز خدمة عملاء سامسونج بالصيانة المنزلية لشاشات سامسونج دون تحريك الشاشة بسبب تلفها في جسم الشاشة مما يؤدي إلى حدوث تشققات وفقدان جزء من الشاشة.

اعطال الشاشة سامسونج

اعطال الشاشة سامسونج

المركز يقوم بصيانه شاشات سامسونج LCD و LED بجميع عيوبها ومنها:

  • عطل في الصورة ، على سبيل المثال ، إذا كانت الصورة مظلمة تمامًا ، أو كانت الشاشة مضاءة بشكل خافت ، أو كانت الصورة سلبية بشكل عام ، أو كانت الصور شديدة السطوع
  • انقطاعات الصوت ، مثل عدم وجود صوت ، أو ارتفاع الصوت أو تشويهه.
  • انقطاع التيار الكهربائي العام للشاشة عند عدم تشغيلها على الإطلاق أو عدم تشغيل مؤشر الاتجاه على الشاشة مطلقًا.
  • عطل في مدخلات التلفزيون مثل HD العادي ومدخلات الصوت والفيديو أو منفذ USB لا يعمل
  • تعطل التحكم مثل تهنيج شاشة Samsung أو التثبيت في قائمة واحدة أو تجمد الجهاز بعد تحديث البرنامج

ارشادات استعمال الشاشة سامسونج

ارشادات استعمال الشاشة سامسونج

  • صدمات ميكانيكية لوجه الشاشة تتسبب في تشقق الشاشة لأنها حساسة للغاية ومكلفة أيضًا (إذا علمنا أن سعر لوحة الشاشة الداخلية من سامسونج يصل إلى 80٪ من سعر الجهاز بالكامل)
  • على شاشات Samsung الذكية المتصلة بالإنترنت ، لا تقوم بتحديث إصدار البرنامج الثابت للجهاز بدون سبب ، وعلى الأرجح تصبح الشاشة فارغة بعد التحديث ولا تعمل مرة أخرى بسبب عدم تحديثها بالطبع أو أنها إصدار مختلف من البرامج الثابتة
  • كل يوم يتم فصل القابس عن مصدر الطاقة بعد الاستخدام ولا يترك متصلاً بمصدر الطاقة لأكثر من نصف ساعة دون استخدام ، لأن دائرة الطاقة في الشاشات ، سواء كانت شاشة LCD تعمل بالبلازما ، في وضع الاستعداد وأي زيادة الجهد سيؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي.
  • لا يتم تنظيف شاشة سامسونج بالكامل بالمواد المنظفة ، خاصة القديمة منها ، حيث تنزلق إلى جزء من الشاشة ثم تتلف الشاشة.
  • ليست هناك حاجة لتشغيل الجهاز في وضع HD ، ويتم استقبال الصورة بشكل أساسي من البث العادي ، وليس الوضوح العالي هذا يؤدي إلى إتلاف ذاكرة الوصول العشوائي الداخلية للجهاز دون جدوى ولن تلاحظ فرق كبير بين الصورتين في الوضع العادي والوضع HD.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى