ما الافضل مكواة الشعر بالبخار ام السيراميك

Advertisements

ما الافضل مكواة الشعر بالبخار ام السيراميك

دائما ما يقعو فى هذه الحيرة العديد من مستخدمى مكواة الشعر، لذلك سنقوم بشرح كليهما بالتفصيل لكي نعرف ما مميزاتهما وعيوبهما وطريقة العمل لكل منها لكى نسطتيع الحكم بشكل دقيق وذلك من خلال موقعنا المميز عنكبوت .

كيفية عمل مكواه الشعر

  • عاده ما يكون لمكواه الشعر ميزه مميزه وهي ان سرعه تغيير الشعر من الشعر المجعد الى الشعر الناعم تكون سريعه للغايه بمقارنه استخدام الادويه و الوصفات الطبيه  للحصول على شعر ناعم، حيث انها طريقه سهله و بسيطه وموفره للوقت ايضا اضغط على الزر وافرد خصلات الشعر.

اهم مميزات مكواه الشعر ب بخار

تتمتع مكواه الشعر ب بخار ب عديد من المزايا، ومن اهمها الأتي :

  • اكثر فاعليه للشعر الكثيف : حيث يتم دمج المكواه باحكام مع الشعر الكثيف ليجعل الشعر ناعمه وسلسا، وهو بديل آمن جدا وتاثيره مشابه لتاثير الصالون او مرطب كيميائي.
  • يحمي الشعر من الحراره : لذلك فهو مثالي للشعر المعالج والمتضرر، فهو يحمي الشعر من التكسر بشكل اكثر فاعليه من اى مكواه اخرى، ويمكنه حتى ان ينقل الرطوبه الى الشعر ليجعله اكثر صحه ونضاره، كما ان المكواه تقوم بتنعيم الشعر وحمايته من التلف والضرر الناجم عن الحراره.
  • ينتج عنه تاثيرات تدوم طويله : يمكن لمكواه البخار ان تعمل على فرد الشعر طوال اليوم حتى الاستحمام الأتي.
    شعر اكثره لمعانه : يجعل البخار الناتج عن رش الماء من المكواه الشعر اكثر لمعانه واشراقه.
  •  العنايه ب شعر من التجعد : يتحكم البخار في التجعد عن طريق تعزيز قوه الشعر، مما يجعله اكثر مقاومه للرطوبه الناتجه عن التجعد.

احسن انواع مكواه الشعر ب بخار

هنالك العديد من انواع مكواه الشعر ب بخار لعل من اشهرها و افضلها التالى :

  • مكواه الشعر ب بخار انفنتى برو : وهي من اشهر الماركات ومن افضل انواع المكواه التي تعمل ب بخار، لانها تحتوي على لوح مطلي ب فضه، مما يجعل خصلات الشعر تنزلق بسهوله، وتضيف لمعانه اكثر ولمسه انيقه على الشعر، وتصل درجه الحراره الى مائتي درجه مئويه كما انها لديها خزان مياه منفصل يمكنك استخدامه لرش الماء على شعرك.
  • مكواه الشعر ب بخار روينتا صالون ستيم : هذه المكواه مناسبه للشعر الكثيف، لان سطح المكواه مغطى باكسيد الالومنيوم، مما يعطي الشعر لمعانه مثاليه، تصل درجه الحراره الى مائتى و عشر درجه مئويه، وتوفر هذه التقنيه تجعل البخار يتدفق بشكل مستمر الى الجذور من الاطراف، كما انها تمنح الشعر ملمسه ناعمه وانيقه للغايه، كما انها تحتوي على مشط يساعد على تمشيط الشعر.
  • مكواه الشعر ب بخار سيلا الترا سونيك ستيم : تحتوي هذه المكواه على صفيحه خزفيه تسخن فقط في 90 ثانيه مما يساعد في الحصول على مظهر انيق في وقت قصير جدا ويسمح ايضا ب تدفق المستمر للبخار لحمايه الشعر من التلف ومنحه اللمعان والنعومه،  لكن من الممكن ان يتسرب خزان الماء الخاص بها، لذلك يجب اخذ ذلك بعين الاعتبار.

اهم مميزات مكواه الشعر ب سيراميك

تتمتع مكواه الشعر ب سيراميك ب عديد من المزايا، ومن اهمها الأتي :

  • توزيع الحراره ب تساوي على الشعر : يمكن ان تصل درجه حراره مكواه الشعر ب سيراميك الى اعلى درجه حراره ممكنه و ذلك فى خلال 30 ثانيه فقط، وهي مصممه لمنع الشعر من الجفاف وحمايه الشعر من التلف الحراري من خلال توزيعه ب تساوي.
  • مناسبه لجميع انواع الشعر : كما انها مناسبه للشعر السميك والشعر التالف والشعر الناعم ولكن يجب مراعاه طول الشعر وسمكه واختيار مقاس المكواه المناسب للحصول على افضل النتائج.
  • استخدمها لعمل اشكال مختلفه : يمكن استخدام مكواه الشعر ب سيراميك  لفرد الشعر وخلق اشكال اخرى رائعه فيه ايضا، حيث يمكن استخدام المكواه لعمل تموجات انيقه، وهو ما يجعله مثاليه.

احسن انواع مكواه الشعر ب سيراميك

هنالك العديد من انواع مكواه الشعر ب سيراميك لعل من اشهرها وافضلها التالى :

  • مكواه الشعر ب سيراميك جولد بروفيشنال : لا يستغرق تسخين اللوح سوى 25 ثانيه فقط، لا تقوم اسطوانه التسخين فقط فرد الشعر، ولكن تقوم ايضه بخلق تموجات انيقه جده للشعر، كما انها خفيفه الوزن وسهله الاستخدام وحملها فى اى مكان، كما انها تم ضبطها مسبقًا على درجه حراره 185 درجه مئويه، وبها ميزه امان حيث تغلق تلقائيًا بعد 30 دقيقه.
  • مكواه الشعر ب سيراميك برو اند لو روز جولد : متوفره هذه المكواه  بلونين الذهبي او الوردي لامع، ويتم ضبطها تلقائي على 185 درجه مئويه، كما انها تحتوي على 9 اعدادات للتسخين، والتي يمكن تغييرها وفقًا لطبيعه الشعر، والمكواه تعطى لمسه لامعه وحريريه على الشعر، ولمسه طبيعيه وناعمه للشعر الخارجي.
  • مكواه الشعر ب سيراميك ستيم بود : يعتبر هذا النوع من اخف انواع المكواه ب سيراميك وهو خيار ممتاز للشعر المجعد لانه يمكن ان يجعل الشعر اكثر ترطيبًا وصحه، ويحتوي على خزان مياه مدمج ومشط قابل للفصل.
  • مكواه الشعر ب سيراميك ديجيتال تاتش سيراميك : يعتبر هذا النوع خيارًا جيدًا لفرد الشعر الناعم لان درجه حراره المكواه تصل الى 32 درجه مئويه، كما انها  مناسبه للشعر الناعم، لان المكواه تحتوي على حواف مستقيمه واكثر دقه، كما انها يمكنها فرد الشعر بشكل اكثر فعاليه.

ايهما افضل مكواه الشعر ب بخار ام السيراميك

  • يمكنا الاجابه على هذا السؤال لانه وفقا لراي العديد من الخبراء فانه اذا كانت المكواه المعدنيه مزوده بعناصر تسخين من السيراميك ، فهذه هي افضل انواع المكواه واكثرها فائده للشعر ويمكن ان تحمي الشعر من التلف.

بعض النصائح قبل استخدام مكواه الشعر

  • هناك بعض النصائح التى يجب اخذها فى الاعتبار قبل استخدام مكواه الشعر سواء كانت مكواه الشعر ب بخار او ب سيراميك ومنها :
  • القيام بتنظيف الشعر جيده ب زيوت الطبيعيه من الاتربه والاوساخ، والتاكد من استخدام الشامبو والبلسم المناسبين لغسل الشعر.
  •  قبل استخدام مكواه فرد الشعر، يرجى استخدام مجفف الشعر لتجفيف الشعر ب كامل او تركه يجف في الهواء، لان استخدامه على الشعر الرطب يمكن ان يسبب تلفًا خطيرا ولا يمكن اصلاح هذا التلف.
  • يمكن ان يؤدي استخدام المكواه الى تلف الشعر لذلك ينصح باستخدام المنتجات الواقيه لحمايه الشعر من الحراره ، ويمكن ايضًا حمايه اطراف الشعر من التقصف والتلف.
  • القيام بتحديد درجه الحراره المناسبه، وتجنب درجات الحراره المرتفعه، ويجب تذكر ان مكواه السيراميك تبدد الحراره ب تساوي على الشعر، مما يعني انه ليس هناك حاجه الى تمريرها عبر الشعر عده مرات.
  • فصل  الشعر جيده، عدم استخدام دبابيس الشعر السميكه،  قد لا تتمكن المكواه الكهربائيه من الوصول اليها وخاصه ب نسبه للمكاوي البخاريه، يجب فصل الشعر للخلف وللامام وفي المنتصف لتسريع عمليه التمليس، اذا كان الشعر سميك فنوصي بتقسيمه الى اربعه اجزاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى