حل مشكلة لايوجد sim في الايفون 5

Advertisements

حل مشكلة لايوجد sim في الايفون 5

ايفون هى واحده من اشهر شركات الهواتف فى كافة ارجاء المعمورة والاكثر مبيعا وقد اصدرت العديد من الهواتف على مر تاريخها ولكن ككل شئ قد يصادفك احيانا بضعه مشاكل واحد هذة المشاكل هى عدم قراءة الشريحة الخاصة بالاتصال sim من قبل الهاتف وهى مشكلة شائعة تحدث فى جميع الاجهزة ويوجد لهذة المشكلة العديد من الاسباب مثل عدم وضع هذة الشريحة بشكل صحيح او قمت بوضع شريحة sim بشكل مقلوب والعديد من الاسباب الاخري التى قد تسبب هذة المشكلة سنشرح اليوم على موقعنا المميز ” عنكبوت ” حل مشكلة لايوجد sim في الايفون 5 وجميع الاسباب الممكنة لهذة المشكلة وحلول هذة المشكلة فيمكنكم الاعتماد علينا اليوم فى حل مشكلتكم .

كيفية فتح بطاقة sim في الايفون 5

كيف تتاكد ان بطاقة SIM خاصتك مفعلة؟
هل انت مشترك جديد فى احد شركات الهاتف وحصلت على بطاقة sim خاصتك توا؟ هل تتلقى رسائل خطأ مثل بطاقة SIM غير مثبتة او بطاقة SIM لم يتم اكتشافها ؟
أو بطاقة SIM غير صالحة عند إدخال بطاقة SIM الجديدة في هاتفك؟ قد يكون السبب الأول ببساطة هو مزود خدمة الهاتف المحمول الخاص بك. في الواقع عند اشتراكك فى احد الخطط ، ستتلقى بريدًا إلكترونيًا لتأكيد الطلب يحتوي على تاريخ التشغيل والتفعيل لخطك وبالتالي بطاقة SIM خاصتك.

وسيكون خطك مفعلا بداية من تاريخ التشغيل فقط . إذا تلقيت بطاقة SIM قبل تاريخ تفعيل خطك ، فببساطة شديدة لن تعمل. لتنشيط بطاقة SIM خاصتك ، يمكنك الاتصال بمشغل الخدمة الخاصة بك ، من خلال الهاتف أو موقع الويب أو مباشرة في المتجر. يمكنك أيضًا تنشيط وتفعيل خطك الجديد بنفسك عن طريق تسجيل الدخول إلى منطقة العملاء باستخدام بيانات الاعتماد خاصتك (عنوان بريدك الإلكتروني و كلمة المرور التى تم تحديدها أثناء اشتراكك) وانتقل الى تتبع طلبك.

بطاقة SIM غير صالحة : حاول مرة أخرى!

  • إذا قال لك مشغل خدمة الهاتف المحمول أن الحزمة الخاصة بك منشطة و بطاقة SIM خاصتك فعالة و نشطة ، فإن المشكلة فى هذة الحالة ليست في بطاقة SIM نفسها .
  • في هذه الحالة ، نقوم أولاً بإزالة بطاقة SIM من جهاز الايفون 5 ، وفركها بدقة ورفق ، ثم نقوم بادخالها مرة اخري في الفتحة المتوفرة لهذا الغرض. من الممكن ايضا أن يكون هناك جهة اتصال غير صحيحة وأن بطاقة SIM الخاصة بك لم يتم اكتشافها أو التعرف عليها .
  • قم بالتذكر ان يكون حامل بطاقة sim فى هاتفك مغلق بشكل جيد وباحكام ، وأنه غير قابل للحركة وأن بطاقة SIM نفسها مثبتة بالشكل الصحيح. ثم اولاٌ وقبل كل شئ ، تحقق من أن بطاقة SIM التي تلقيتها للتو في حالة جيدة.
  • إذا لم يكن الأمر كذلك ، بسبب التسليم والنقل أو لأي سبب آخر ،
    فلا تقم باستلامة من الدعم واتصل بخدمة عملاء المشغل الخاص بك على الفور. سيقوم مزود الخدمة بتبديلها بواحدة اخري جديدة فوراٌ.

انظر ايضا : سعر شاشة lg 65 بوصة 4k في مصر

 أعد تشغيل هاتفك iphone 5

إذا كان جهازك الايفون 5 لا يزال لا يقوم بالتعرف على بطاقة (SIM)، فيجب تجريب الحل السحري لغالبية المشاكل التى قد تصيب هاتفك و اصلاح العديد من مشكلات أيفون وهى اعادة التشغيل . سيتم ادهاشك من كمية المشاكل التي يتم حلها عن طريق هذا الحل السحري إعادة التشغيل .

لإعادة تشغيل هاتفك المحمول:

  • اضغط بشكل مستمر على زر الباور او التشغيل والايقاف لعدة ثوان ستلاحظ ظهور عدة خيارات قم بالضغط على اعادة التشغيل .
  • يمكنك ايضا اختيار خيار ايقاف التشغيل وبعد ايقاف تشغيل هاتفك قم باعادة تشغيلة مرة اخري بعد بضعة ثواني .

القيام بتفعيل وايقاف وضع الطيران

اذا لم يتم حل مشكلتك حتى الان ولازلت تري هذا الخطأ فى بطاقة sim فإن الخطوة التالية هى تفعيل وضع الطيران وبعد عدة ثوان نقوم بايقافة مرة اخري ، سيقوم هذا الخيار باعادة اتصالك بالشبكات الخلوية ومشغل الخدمة وسيقوم هذا بحل مشكلتك ان شاء الله .

المحاولة مع هاتف جديد

اذا مازلت تتلقي رسالة الخطأ فى بطاقة sim خاصتك ، فقم بمحاولة ادخالها فى هاتف اخر من اى نوع اذا نجح الامر فستكون المشكلة فى هذه الحالة من هاتفك ، اما اذا لم تعمل البطاقة ايضا فى هذا الهاتف فستكون المشكلة حينذا من بطاقة sim نفسها فقم بالاتصال بمشغل الخدمة .

جرب بطاقة SIM مختلفة

  • اذا قمت بتجربة الخطوة السابقة وعملت فلا تقم بهذة الخطوة .
  • اطلب من احد اصدقائك بطاقة sim خاصتة وقم بتجربتها على هاتفك ايفون 5 .
  • اذا تم تفعيل البطاقة بنجاح على هاتفك فهذا يعنى ان المشكلة من البطاقة .
  • قم بطلب واحدة جديدة .
  • اذا لم تتفعل فالمشكلة حينذا تكون من هاتفك .

تحديد نظام ios

اذا استمرت المشكلة فى الظهور فيمكنك تجربة التحقق مما اذا كان هنالك تحديث لنظام ios ام لا ، ونظام ios هو النظام فى هواتف ايفون بكافة انواعها .

  • تاكد اولا من وجود اتصال بشبكة wifi
  • تاكد من وجود نسبة جيدة من البطارية
  • قم بتحديث النظام اذا وجدت تحديث
  • انتظر وترقب اذا كانت مشكلتك سيتم حلها

الحل الاخير

اذا لم تعمل اى من هذه الحلول فهنالك مشكلة جدية فى جهازك ويجب عليك الاتصال بخدمة عملاء شركة ابل او تحديد موعد فى احد متاجرهم واذا لم يستطيعوا مساعدتك فانا اسف لاخبارك هذا ولكن لا يوجد حل لمشكلتك .

قد عرضنا اليوم عليكم حل مشكلة لايوجد sim في الايفون 5 والحلول المختلفة لها وجميع الاحتمالات على موقعنا المميز عنكبوت نأمل بزيارتكم مجددا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى