افضل فرن غاز عملي

Advertisements

افضل فرن غاز عملي

عندما يتعلق الامر بالطهي فلا بديل افضل من افران الغاز السطحيه المنزليه كانت او العمليه ، تاتي اغلب افران الغاز او مواقد الغاز مزوده بعده ميزات و وظائف مختلفه ، و عاده ما تتنوع افران الغاز عن الافران الكهربائيه الاكثر حداثه و ملائمه للمطابخ العصريه في يومنا هذا و نحن نشجعك بدورنا على استخدام الافران الكهربائيه وعبر عنكبوت نطلعك علي افضل فرن غاز عملي

ايهما افضل افران الغاز او الكهرباء ؟

هذا التساؤل حقيقه طرح عديد المرات ، و يبدو انا الاجابه تكمن في مدى حاجتك و الميزانيه التي خصصتها لشراء فرن غاز او فرن كهربائي على حد السواء .

  • تاتي غالباً افران الغاز اقل تكلفه من حيث التكلفه من الافران الكهربائيه ، و بتالي يميل اغلب المشترين لافران الغاز رغم ان الغاز اكثر ملائمه في وقتنا الحاليه و اكثر ملاءمه للبيئه بطبيعه الحال ، الا ان الدراسات تشير الا ان اغلب الافران التي تعمل بالغاز ستنتقل نحو العمل بالكهرباء في المستقبل القريب .
  • فاذا كنت من المواعين بالطبخ و ترغب احتراف الطهي فلا بديل افضل من افران الغاز ، بحيث يفضل اغلب الطهاه افراد الغاز لا لسبب سوء لانها تبرد سريعا و اكثر كفاءه حقيقه من الانواع الاخرى .
  • من حيث الصحه و السلامه الكهرباء لها ميزه على الغاز بطبيعه الحال ، بحيث اذا لم تقم بتهوئه المطبخ بالشكل الصحيح فربما قد يؤدي ذلك الى مخاطر صحيه كبيره عليك ، و هذا ما تدحضه افران الكهرباء .

ماهي انواع الافران ؟

تنقسم الافران الى ثلاثه انواع مختلفه حسب الاقسام التاليه :

  • افران الغاز : تعتبر افران الغاز من اكثر انواع الافران انتشارا في السوق اليوم ،بحيث يفضل اغلب الطهاه هذا النوع من الافران نظراً لسهوله للتحكم و السرعه التي توفرها هذه النوعيه من الافران .
  • الافران الكهربائيه : تشتمل الافران الكهربائيه عاده على مواقد زجاجيه ناعمه مع عناصر تسخين مثل الشعلات ، يتفق معظم الطهاه على ان الافران الكهربائيه اكثر اتساقًا ودقه من افران الغاز .
  • الافران المزدوجه : تعتبر هذه الافران من افضل الانواع حقيقه ، بحيث يمكنك الاستفاده من كلا الفرنين معا (الفرن الكهربائي و فرن الغاز) و لكنها للعلم مكلفه للغايه .

كيف تختار الفرن الافضل لك ؟

بدايه يجب ان تعرف بعض الخطوات الضروريه قبل شرائك لفرن غاز ، و تاتي كالاتي :

  • القدره و الحجم

عاده ما تتنوع قدره و حجم الفرن و سعته ، و يمكنك اختيار الفرن الافضل بالنظر الى عدد المرات التي تطبخ فيها كل يوم ، فاذا كنت مثلا ترغب في طهي الوجبات الكبيره فقد ترغب في الحصول على فرن لا يقل عن 5 .4 قدم مكعب .
و تعد افران الغاز بعرض 30 بوصه هي الاكثر شعبيه لدى مختلف المستخدمين ، اما اذا كنت تحبذ الافران الاحترافيه فيمكنك اقتناء افران الغز بحجم 36 بوصه فما فوق .

  • الراحه

تتنوع عاده الميزات و الوظائف التي يقدمها كل فرن من هذه الافران ، بحيث تحضى بعض هذه الفران من فئه 1000 الى 1500 دولار على اتصال Bluetooth و WiFi و عده ميزات اخرى ، مما يسمح لك حقيقه بتغير الاعدادات باستخدام جهازك الذكي او استيراد اعدادات الوصفه التي تريدها او الحصول على تحديثات الحاله او تشغيل الفرن عن بُعد .

كما تحتوى بعضها على تقنيات جد متطوره ، بحيث زودت بعض نماذج هذه الافران باوامر صوتيه رائعه و يمكنك من خلالها برمجتها لتشغيلها و اطفاء الفرن بكلمه واحده منك .

فرن Samsung NX58H9500 30 Inch Slide In Gas Range

Samsung NX58H9500 30 Inch Slide In Gas Range

  • اذا كنت ترغب الافضل بقدره و كفاءه عاليه لا مثيل لها ، فلا خيار افضل من فرن Samsung NX58H9500 الذي يعتبر من افضل انواع افران الغاز التي يمكنك ان تشتريها لهذه السنه .
  • و لعل علامه سامسونج تكفي بل وتنفرد دائما بمنتجاتها ذات الجوده و الكفاءه الرائعه ، فابصرف النظر عن كونها تعمل بالغاز الا انها تعد من الافران المزدوجه التي تعمل بالكهرباء ايضاً ، و بصرف النظر عن كونها انيقه ايضًا فهي تشتمل على ادوات تحكم سهله الاستخدام وخيارات طهي مُعده مسبقًا .
  • من الناحيه الجماليه و الوظيفيه ، يعتبر هذا الفرن من افضل التصاميم التي جلبت انتباهي حقيقه كونها تحضى بتصميم جيد جدا .
  • تاتي ادوات التحكم في المقابض ذات واجهه اماميه و لن تعوق على الارجح الاواني و المقالي ، بالاضافه الى ان لوحه LCD المرتفعه سهله القراءه حسب تجربتي .
  • ستساعدك اضواء التوجيه التي تاتي باللون الازرق على ارشادك خطوه بخطوه و دون ان تواجه ايه مشاكل ، بالاضافه الى توفرها على لوحه ايقاظ تعمل باللمس لذلك لا توجد اضاءه اضافيه عندما لا تحتاج اليها .
  • مزود طول الفرن الفردي من سامسونج 5 .8 قدم مكعبًا وله ثلاثه رفوف وسبع اوضاع للحامل ، و هذا ما يجعلها بسعه مثاليه لتخزين الخبز على العديد من الاطباق او صواني بالاضافه الى توفرها على ميزه التنظيف الذاتي
  • اخيراً سيوفر لك هذا الفرن سته اعدادات مسبقه للطهي لمزيد من الراحه مع 3 مراوح حراريه لتعزيز ادائها بالاضافه الى امكانيه استخدام الفرن لتجفيف الخضروات و الفواكه و لعل افضل ميزه لدي هي تمكينك من وضع ثلاث وصفات دفعه واحده .

فرن Frigidaire Gallery 30 Inch Slide In Range

Frigidaire Gallery 30 Inch Slide In Range

  • تتمتاز حقيقه علامه Frigidaire بمنتجاتها و اسعارها المثاليه لجميع المستخدمين ، بحيث سعت دائما الى اضفاء لمسه جماليه رائعه على منتجاتها و في الان نفسه تقديم الاداء و الجوده العاليه لك ، لذا لا تقلق اذا لم تجد الافضل فالتحسينات التي ادخلتها هذه العلامه على منتجاتها جعلت منها من ابرز المنافسين للافران الاخرى في هذه القائمه .
  • مزود هذا الفرن مع تصميم رائع بتحسينات افضل مع تقنيات جديده و حديثه للغايه ، بحيث يعد هذا الفرن هو الوحيد في السوق الذي يتميز بوجود مقلاه هواء مدمجه مما يجعله حقيقه من اروع الافران التي قمت شخصياً بتدوينها .
  • فاذا قمت بمقارنتها مع الفرن السابق من سامسونج فستلاحظ على الاغلب بعض الاختلافات الرئيسيه التي تجعل هذا الخيار اكثر باسعار معقوله قليلاً ، و من زاويه اخرى يحتوي الفرن حقيقه على شواحن سريعه تصل الى قوه 18000 وحده .
  • افضل ما يمتاز هذا الفرن حقيقه هو المقلاه الهوائيه المدمجه التي تزيد للامانه من سهوله طهي الطعام دون دون الحاجه الى طهيه بالزيت .
  • و اذا ما كنت ترغب المزيد ، فلم ننتهي بعد اذ تاتي مع شاشه تحكم رقميه تعزز من اداء هذا الفرن .

اقرا ايضا : مكنسة غسيل السجاد فيليبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى