أحدث آلة حاسبة كاسيو 2020

Advertisements

أحدث آلة حاسبة كاسيو 2020

يوجد في أحدث آلة حاسبة كاسيو 2020 العديد من المميزات حيث أصبحت متينة أكثر ومتوفرة بعدة أحجام لتناسب الطلاب الذين يستخدمون الآلة الحاسبة في العمليات الحسابية المختلفة أثناء الدراسة وتعتبر أحدث آلة حاسبة كاسيو 2020 مفيدة جدا للمحاسبين حيث أنها أصبحت مزودة بأحدث التقنيات التي ستفيد المحاسبين في عملهم فيجب أن تتوافر أحدث آلة حاسبة كاسيو 2020 في كل مكتب من مكاتب المحاسبة. بالإضافة إلى كل هذه المميزات فإنها أيضا أصبحت تقوم بإجراء العملية الحسابية بسرعة أكبر من السابق لذلك إذا كنت تريد أن تشتري آلة حاسبة فإن أحدث آلة حاسبة كاسيو 2020 ستكون الخيار الأمثل لك. سنتعرف على كافة التفاصيل من خلال موقع عنكبوت.

 أسعار أحدث آلة حاسبة كاسيو 2020

  • سعر الآلة الحاسبة متعددة الإمكانيات التي موديلها 991es plus يكون 360 جنية مصري.
  • سعر الآلة الحاسبة من كاسيو التي موديلها  FX-991ES يكون 315 جنية مصري ويوجد بها العديد من الإمكانيات.
  • سعر الآلة الحاسبة من كاسيو ذات الموديل FX-95 ES هو 224 جنية مصري.

طريقة اختيار الآلة الحاسبة

يتم اختيار الآلة الحاسبة على حسب الوظيفة التي ستحتاجها فيها لأنه من المؤكد أن الآلة الحاسبة التي يستخدمها الطالب أثناء إجراء العمليات الحسابية ستختلف عن الآلة الحاسبة التي يستخدمها المحاسب في عمله بالتالي يتم اختيار الآلة الحاسبة على حسب اللون المفضل لك وعلى حسب الحجم الذي يكون مناسب لك ولطبيعة استخدامك وأيضا يتم اختيارها على حسب السعر.

شركة كاسيو

إن شركة كاسيو شركة يابانية متخصصة في تصنيع الإلكترونيات بشكل عام وتعتبر اليابان هي المقر الرئيسي للشركة. تقوم شركة كاسيو بتصنيع الآلات الحاسبة والهواتف المحمولة وكاميرات المراقبة والساعات الرقمية بالإضافة إلى بعض الأدوات المدرسية الإلكترونية. تم تأسيس هذه الشركة في عام 1946. في عام 1957، قدمت شركة كاسيو أول آلة حاسبة في العالم. أبهرت شركة كاسيو العالم بعد إختراعها للآلة الحاسبة وبعد ذلك بدأت الشركة في تطوير الآلات الحاسبة الخاصة بها بشكل ملحوظ جدا وسريع لكي تتماشى مع العصر وتوافق إحتياجات الطلاب الذين يعتمدون عليها في الدراسة خصوصا في مواد الجبر والهندسة والكيمياء والفيزياء وغيرها من المواد التي تعتمد على وجود آلة حاسبة. تساعد الآلة الحاسبة أيضا المحاسبين في عملهم حيث أنها تسهل عليهم القيام بالعمليات الحسابية وتوفر عليهم الوقت والجهد.

منتجات شركة كاسيو

تصنع شركة كاسيو العديد من الأجهزة الإلكترونية المفيدة للمستهلك والتي تساعده في حياته اليومية بشكل كبير جدا حيث تصنع هذه الشركة الساعات التي تتميز بألوانها الرائعه وتعتبر ساعة كاسيو من أفضل أنواع الساعات الرياضية التي يمكنك شرائها في حياتك حيث أنها ضد الماء وتتحمل الصدمات ويوجد في ساعة كاسيو منبه يساعدك على تنظيم مواعيدك بشكل جيد وتتميز هذه الساعة بشكل أنيق جدا. يوجد من هذه الساعة عدة موديلات وأشكال تناسب رجال الأعمال وتناسب الشباب وتناسب الطلاب ويمكننا القول أنها ساعة تناسب كل الفئات العمرية بشكل عام وترضي جميع الأذواق.

تصنع أيضا شركة كاسيو العديد من الآلات الموسيقية التي تساعد طلبة معاهد الموسيقى وأي شخص عموما يحب شراء الآلات الموسيقية وأيضا تصنع هذه الشركة الكاميرات المختلفة ذات التقنيات العالية جدا التي لا مثيل لها.  أهم منتج تشتهر به شركة كاسيو هو الآلات الحاسبة حيث قدمت مؤخرا أحدث آلة حاسبة كاسيو 2020 وسنتحدث عن مميزاتها ومميزات الآلات الحاسبة التي تقدمها شركة كاسيو خلال المقال.

إقرأ أيضا سعر فاردينافيل في مصر.

أهم المواصفات التي يجب أن تتوافر في الآلة الحاسبة

يجب أن تتوافر بعض المواصفات في الآلة الحاسبة لكي تشتريها ويجب أن تتأكد من بعض الأمور مثل:

  • العمليات الحسابية الإضافية: يجب أن تتأكد قبل شراء الآلة الحاسبة من أنه يوجد بها بعض العمليات الحسابية الإضافية المهمة كالجزر التربيعي والتكعيبي ويجب أن تتأكد من أنك يمكن من خلال هذه الآلة الحاسبة أن تقوم بعمليات حساب العملات وأيضا يمكنك من خلالها حساب النسبة المئوية. إذا وجدت كل هذه العمليات منوفرة في الآلة الحاسبة التي تنوي أن تشتريها فقم بشرائها على الفور لأنها تعتبر الخيار الأمثل لك خصوصا إذا كنت طالب وتحتاجها في القيام بالعمليات الحسابية الخاصة بالدراسة فهذه المميزات ستساعدك كثيرا لذلك يجب التأكد من وجودها قبل شراء الآلة الحاسبة.
  • المفاتيح: يوجد في الآلة الحاسبة خيارات مفاتيح مختلفة، فإن الإختلاف البارز بين كل آلة حاسبة والأخرى يكون متمثل في عدد الأصفار حيث تحتوي بعض الآلات الحاسبة على صفر واحد ويوجد بعض الآلات الحاسبة تحتوي على صفرين لخانة المئات (00)، بالإضافة إلى وجود آلات حاسبة أخرى تحتوي على ثلاثة أزرار للصفر (0/00/000) ويتم إختيار الآلة الحاسبة المناسبة لك من هذه الأنواع على حسب الإستخدام الذي سوف تستخدم الآلة الحاسبة فيه.
  • عدد الخانات: يجب أن تنظر أيضا إلى عدد الخانات التي توجد في شاشة الآلة الحاسبة، والعدد المناسب من الخانات هو 6 أو 12 خانة، وعدد الخانات الأكثر يكون من (10-12) وأكبر رقم يمكنك أن تحصل عليه في الآلات الحاسبة ذات الستة خانات هو (999,999) بينما أكبر رقم يمكنك أن تحصل عليه في الألة الحاسبة ذات الإثنى عشر خانة هو (999,999,999,999).
  • الذاكرة: غالبا ما تحتوي الآلات الحاسبة المكتبية على ذاكرة تخزين بسيطة لا تحفظ سوى أخر عملية قمت بها فقط ويكون ذلك كافي جدا.
  • حجم الآلة الحاسبة: يوجد أحجام مختلفة من الآلات الحاسبة حيث يوجد  آلات بحجم الجيب تقريبا وألات أكبر قليلا وتكون مناسبة أكثر للمكاتب فيجب عليك إختيار الحجم المناسب من الآلات الحاسبة. إذا كنت طالب فإن الآلة الحاسبة الصغيرة التي بحجم الجيب ستكون مناسبة لك حيث يمكنك أن تحملها في حقيبة المدرسة أو في الجيب وتستخدمها في حل المسائل المختلفة أثناء اليوم الدراسي أو في الإمتحانات وإذا كنت محاسب في شركة على سبيل المثال فإنك ستحتاج الآلة الحاسبة الأكبر قليلا لأنه بإمكانك أن تضعها على المكتب أمامك.
  • الطاقة: خيارات الطاقة غالبا ما تكون متشابهة في كثير من الأحيان بين أنواع الآلات الحاسبة المختلفة حيث أن معظم الآلات الحاسبة تكون مزودة بنظام الإطفاء الذاتي عند عدم إستخدامها لفترة من الزمن ويجب أن تتاكد أيضا عند شراء الآلة الحاسبة من أنه يمكنك تبديل البطارية عند انتهائها بسهولة.

تفاصيل يجب التفكير بها قبل شراء الآلة الحاسبة

  • إذا كانت العمليات الحسابية التي تقوم بها في يومك هي عمليات حسابية روتينية فإنك لا تحتاج إلى شراء آلة حاسبة بيانية أو مالية لأنها ستكون أغلى في السعر وأيضا ستكون أكثر تعقيدا مما تريد لذلك في هذه الحالة قم بشراء الآلة الحاسبة التقليدية.
  • إذا تحدثنا عن عمليات أكثر تعقيدا مثل حسابات (التدفق النقدي) أو الرسوم البيانية، فإنك في هذه الحالة تحتاج إلى شراء آلة حاسبة مالية أو بيانية لانها ستفيدك كثيرا في هذه العمليات.
  • بعد التحقق من وجود العمليات الحسابية التي تريدها في الآلة الحاسبة التي تنوي شرائها يجب التأكد أيضا من بعض المميزات الإضافية كالقدرة على طباعة الفواتير.
  • يجب أن تختار حجم الآلة الحاسبة على حسب الإستخدام سواء كانت آلة حاسبة متحركة أو آلة حاسة ثابتة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى