طريقة تشغيل الفرن الكهربائي الايطالي

Advertisements

طريقة تشغيل الفرن الكهربائي الايطالي

تعتبر الأفران الكهربائية أسهل جهاز بالإضافة إلى كونها من الأجهزة الصغيرة الحجم التي لا تشغل حيزًا في المطابخ ، حيث لها الفائدة الكاملة في إعداد العديد من أنواع الطعام ، و العديد من المعجنات الشهيرة التي يطلبها أطفالك ، و لكن من الضروري معرفة طريقة تشغيل الفرن الكهربائي الإيطالي ، حتى نتمكن من الاحتفاظ بها لأطول فترة ممكنة ، و بدون التعرض للأعطال الشائعة ، بالنسبة لمن هم حديثو الاستخدام ، فهي الفئة الأكثر شيوعًا التي يجب التعرف على الطريقة الصحيحة لاستخدام الفرن و يجب شراء أفران كهربائية من الأنواع الجيدة التي يكون لها ضمان فعال على الجهاز عند تعرضه للأعطال، سنعرض في هذا المقال معلومات حول طريقة تشغيل الفرن الكهربائي الايطالي و ذلك من خلال موقع عنكبوت.

طريقة تشغيل الفرن الكهربائي الايطالي

كيفية إستخدام الفرن الكهربائي

كيفية إستخدام الفرن الكهربائي

  • يفضل تسخين الفرن الكهربائي الإيطالي قبل الطهي بشرط أن يكون وقت التسخين مناسباً لوقت تحضير الطعام ، إذا احتاج الطعام إلى خمس دقائق ، يجب ضبط المؤقت على تسخين الفرن لمدة خمس دقائق.
  • و تجدر الإشارة إلى أن درجة حرارة الفرن الكهربائي أكثر تركيزًا من أفران الغاز ، خاصة و أن الفرن الكهربائي يحتوي على 2 سخانات علوية و سفلية ، مما يساعد على طهي الطعام بشكل أسرع ، كما يجب أن يكون الوجه أحمر اللون ، لذلك يجب أن تكون درجة الحرارة يتم تعديلها بعناية.
  • في سياق ذكر طريقة تشغيل الفرن الكهربائي الإيطالي ، يجب أن تكون درجات الحرارة متدرجة ، لذلك يوصى بتجربة ضبط الفرن على درجة حرارة متوسطة لاختبار قوة التسوية فيه قبل البدء في استخدام الحد الأقصى لدرجات حرارة الطهي.
  • من الأشياء التي يجب أن ننتبه لها أن تضع رف الطعام في المنتصف للحصول على تدفئة متساوية ، في جميع أنحاء وعاء الطعام حتى لا تحصل على طعام ناضج من جانب و الجانب الآخر غير ناضج.
  • من الضروري أيضًا قراءة التعليمات الخاصة بالفرن الكهربائي في كتيب التعليمات ، حيث يحتوي الفرن الكهربائي على مؤقت ، لذلك تختلف عملية التحكم باختلاف الأطعمة أو أصناف المعجنات المختلفة.

طريقة تشغيل الفرن الكهربائي الايطالي ألبا

طريقة تشغيل الفرن الكهربائي الايطالي ألبا

يتميز فرن ALBA بتكوينه الفني العالي ، فيجب توخي الحذر لأنه يعمل باللمس و جميع مكوناته تيفان غير قابلة للخدوش و لكن به زر لتحديد وظيفة السخان على ثلاث مراحل و تحديدها و هو يحتوي على عداد لتوقيت الطهي و يمكنك استخدام الشواية وحدها لتسوية الطعام بدقة.

طريقة تشغيل الفرن الكهربائي الايطالي بومبانى

طريقة تشغيل الفرن الكهربائي الايطالي بومبانى

  • هو من الأفران الإيطالية المتميزة التي صنعتها شركة بومباني الإيطالية وتم تصميمه بدرجة امان عالية وتم تركيب مروحة داخلية لتوزيع الحرارة وبه مؤقت للحفاظ على توقيت الطهي و ليس لحرق الطعام ، يجب توخي الحذر أثناء التعامل مع هذا الفرن الكهربائي ، فهو قوي جدًا في درجات حرارة الطهي و قد يحتاج إلى اختبار درجات الحرارة بالطعام أولاً.
  • يتميز هذا النوع من الأفران الإيطالية بأن بابه مصنوع من الزجاج المعالج ضد الكسر و الصدأ ، و بابه قوي و يتوفر منه نوعان أحدهما فرن كهربائي يوضع فوق أي طاولة و الآخر مركب بداخل طاولة المطبخ مما يسمى بلت إن.

طريقة تشغيل الفرن الكهربائي الايطالي من تحت

طريقة تشغيل الفرن الكهربائي الايطالي من تحت

توجد إشارات حول زر وظيفة الفرن الكهربائي ، و التي تعرف بها ربة المنزل كيفية ضبط الفرن بحيث يعمل السخان السفلي فقط أو أن السخان السفلي و العلوي يعملان معًا ، و هذه إحدى ميزات الأفران الكهربائية الإيطالية.

اقرأ أيضا سعر بوتاجاز مسطح غاز 3 شعلة يونيفرسال

طريقة تشغيل الفرن الكهربائي الايطالي بالمروحة

طريقة تشغيل الفرن الكهربائي الايطالي بالمروحة

يمكنك الاعتماد على أحد السخانات الموجودة في الفرن سواء كانت علوية أو سفلية مع تشغيل المروحة لأن المروحة هنا تعمل على توزيع الحرارة خاصة مع المخبوزات.

تجهيز الفرن الكهربائي الايطالي للتشغيل

تجهيز الفرن الكهربائي الايطالي للتشغيل

يجب أن يوضع الجهاز في مكان مناسب في المطبخ بحيث:

  1. يجب أن يكون بعيد عن أي مصدر حرارة يسبب تلفًا لجسم الفرن.
  2. يجب أ، يكون بعيد عن أي اتصال مائي لأن الماء يؤثر على جسم أي فرن.
  3. يجب أن يكون المكان الذي يوضع فيه الفرن الكهربائي أعلى من الأطفال.
  4. يجب تحديد مكان للفرن الكهربائي بجانب مقبس الكهرباء لتسهيل عمله.

إرشادات طريقة تشغيل الفرن الكهربائي

إرشادات طريقة تشغيل الفرن الكهربائي

من أجل معرفة كيفية تشغيل الفرن الكهربائي الإيطالي عليك اتباع التعليمات المكتوبة في كتالوج التشغيل قبل استخدامه ومن هذه التعليمات:

  • يجب تشغيل الفرن الكهربائي قبل وضع الطعام فيه ليتم تسخينه او وضع الطعام مباشرة وبعدها يتم تشغيل الفرن لأن هذه المرحلة مهمة جدا ويجب الاهتمام بها.
  • اضبط رف الفرن في المنتصف بحيث يتم تغطية جميع الأطعمة بالحرارة بالتساوي وبالتالي يتم طهي الطعام تمامًا.
  • الاهتمام بضبط المؤقت الأوتوماتيكي المدمج بالفرن الكهربائي حتى لا ينسى الطعام الموجود في الفرن ، وبعض الأفران مجهزة بمؤقت ويتم فصلها تلقائيًا بعد بدء تشغيل الجرس.

طريقة المحافظة على الفرن الكهربائي

طريقة المحافظة على الفرن الكهربائي

من المهم أن تحمي الفرن الكهربائي من أي سوء استخدام قبل أن تحتاجي إلى طلب الصيانة ، لذلك يجب التعامل مع كل جزء من الفرن بعناية:

  1. لا تحملي أبدًا الأطباق وصواني الفرن على باب الفرن.
  2. تأكدي من جفاف يديكي قبل الاقتراب من الفرن وفتح الباب حتى لا تعرض الزجاج لأي ماء ، خاصة إذا كان قدر الطهي زجاجيًا.
  3. احرصي على تنظيف الفرن بانتظام بعد تشغيله ، وبرديه بالماء والصابون ثم قومي بتجفيفه.
  4. لا تتركي الفرن الكهربائي الإيطالي موصلاً بالكهرباء بعد توقف التشغيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى