كيف اعرف التلفزيون كم بوصة بدقة

Advertisements

كيف اعرف التلفزيون كم بوصة

يبحث الكثير من الأشخاص عن إجابة سؤال كيف اعرف التلفزيون كم بوصة هل حان الوقت لشراء تلفزيون جديد أنيق؟ هل تريد وضع التلفزيون في خزانة أو بين شيئين في المنزل وتريد التأكد من الطريقة الصحيحة لقياس التلفزيون؟ من السهل جدًا تخيل قياس التلفزيون ولكن هناك معلومات أخرى قد تجعل عملية البحث عن تلفزيون جديد بالحجم المناسب أسهل ومن خلال ذلك المقال سوف نجيب علي سؤال كيف اعرف التلفزيون كم بوصة من خلال موقع عنكبوت.

كيف اعرف التلفزيون كم بوصة

خطوات قياس حجم التليفزيون

خطوات قياس حجم التليفزيون

  • كيف اعرف التلفزيون كم بوصة قم بقياس التلفزيون قطريًا من جانب إلى آخر لمعرفة الحجم المستخدم من قبل الشركة المصنعة قد تعتقد أن التلفزيون بحجم 32 بوصة (81 سم) يبلغ عرضه 32 بوصة من أقصى اليمين إلى اليسار وهذا غير صحيح من الزاوية اليمنى السفلية إلى الزاوية اليسرى العليا أو من الزاوية اليسرى السفلية إلى الزاوية اليمنى العليا حيث يبلغ حجم التلفزيون 32 بوصة (81 سم).
  • كيف اعرف التلفزيون كم بوصة قم بقياس التلفزيون من حافة الشاشة وليس من الجهاز نفسه غالبًا ما يرتكب بعض الأشخاص خطأً هو أنه عند قياس جهاز تلفزيون من خارج الجهاز (أو الإطار) يتم قياسه من أحد طرفي الإطار إلى الطرف الآخر إذا استخدمت هذه الطريقة فستكون النتيجة خاطئة بدلاً من ذلك قم بقياس التلفزيون من القطر على جانب واحد من الشاشة إلى القطر المقابل على الجانب الآخر نظرًا لأن إطار التلفزيون أكبر من إطار الشاشة فإن استخدام الإطار للقياس سيؤدي إلى قراءات غير صحيحة.

أقرأ أيضآ : غسالة سامسونج اتوماتيك 7 كيلو

عند وضع التليفزيون في مساحة ضيّقة

عند وضع التليفزيون في مساحة ضيّقة

  • قم بقياس عرض وطول وعمق التلفزيون قم بقياس التلفزيون بالكامل (بما في ذلك الإطار) وليس الشاشة فقط حيث ستكون هذه القياسات مفيدة جدًا عند محاولة وضع تلفزيون جديد في مساحة موجودة مسبقًا.
  • كيف اعرف التلفزيون كم بوصة عند وضع التلفزيون في مساحة ضيقة اترك بعض المساحة الإضافية لنفترض أنك تفكر في شراء تلفزيون مقاس 46 بوصة (117 سم) حيث يبلغ عرض التلفزيون 44.5 بوصة (113 سم) وارتفاعه 25 بوصة (63.5 سم) إذا كان عرض التلفزيون 45 بوصة وارتفاعه 45 بوصة فقد يتناسب التلفزيون مع المساحة المخصصة له لكنه لن يبدو جميلًا على الإطلاق. إذا كنت ترغب في تثبيت تلفزيون في هذه المساحة فيرجى شراء تلفزيون مقاس 40 بوصة (102 سم).

افهم طبيعة النسبة وعلاقتها بحجم التلفزيون

افهم طبيعة النسبة وعلاقتها بحجم التلفزيون

  • هذه النسبة هي نسبة عرض الصورة إلى طولها حيث تختلف نسبة العرض إلى الارتفاع بين الأجهزة القديمة والأجهزة الحديثة ذات الشاشات الأوسع.
  • تستخدم معظم شاشات التلفزيون القياسية القديمة نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 4: 3. هذا يعني أنه سيكون ارتفاعك 3 بوصات وعرضه 4 بوصات.
  • كيف اعرف التلفزيون كم بوصة يتم تستخدم أجهزة التلفزيون الحديثة نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16: 9 وهذا يعني أنه سيكون لديك 9 بوصات ارتفاعًا و 16 بوصة عرضًا على الرغم من أن الحجم القطري للتلفزيون القياسي (4: 3) وشاشة التلفزيون العريضة (16: 9) قد يكونان متماثلين إذا كان حجم الجهاز هو نفسه (على سبيل المثال ، 32 بوصة) فإن المساحة الإجمالية للشاشة سيكون نموذجان مختلفين.
  • يحتوي التلفزيون القياسي على مساحة شاشة أكبر وستكون الصورة مربعة أكثر من أنواع أجهزة التلفزيون الأخرى بينما سيحتوي التلفزيون ذي الشاشة العريضة على شاشة عرض أكبر.
  • كيف اعرف التلفزيون كم بوصة قم بالقيام بعمليات حسابية بسيطة لمطابقة حجم شاشة تلفزيون عريضة قياسية فإذا كنت تمتلك حاليًا جهاز تلفزيون 4: 3 وترغب في متابعة مشاهدة الصور بهذه النسبة على شاشة تلفزيون عريضة فاضرب الطول القطري للجهاز القديم في 1.22 والنتيجة هي الحجم القطري للشاشة حيث يجب أن يتطابق التلفزيون ذي الشاشة العريضة مع النمط القديم.
  • لنفترض أن لديك تلفزيون 40 بوصة (102 سم) بنسبة عرض إلى ارتفاع 4: 3 ، لكنك تريد الترقية ولا تريد أن تكون الشاشة أصغر حيث يجب عليك شراء جهاز تلفزيون لا يقل عن 50 بوصة (127 سم) لمشاهدة المحتوى بنسبة عرض إلى ارتفاع 4: 3 ، ولن تصبح الصورة أصغر السبب هو 1.22 × 40 = 49 نظرًا لعدم وجود تلفزيون 49 بوصة حيث يجب عليك شراء تلفزيون 50 بوصة (127 سم).

اختيار حجم الشاشة الأنسب

اختيار حجم الشاشة الأنسب

قد تؤثر العديد من العوامل على تحديد حجم الشاشة المناسب لنا وهنا سنحاول مناقشة أهم هذه العوامل وعند الحديث عن حجم الشاشة نتحدث عن (بوصة) وهي وحدة قياس الشاشة بحجم بوصة (بوصة) تساوي (2.54 سم) ويتم قياس حجم الشاشة قطريًا نقوم بقياس قطر الشاشة بدون الحافة البلاستيكية ثم نقسم القياس على (2.54) بحيث يكون حجم الشاشة بوحدة البوصة على سبيل المثال ، إذا قمنا بقياس قطر الشاشة (على سبيل المثال 80 سم) وقسمناها على (2.54) تكون النتيجة (31.4960629921) أي 32 بوصة تقريبًا.

التناسب بين حجم الشاشة ومسافة المشاهدة

يعتمد اختيار الحجم المثالي بشكل أساسي على حجم الغرفة أو موقع الشاشة والطريقة الأكثر شيوعًا هي معرفة النقطة الأقرب للشاشة والنقطة الأبعد عن الشاشة لأن أقرب نقطة يجب ألا تقل عن النصف من قطر الشاشة وأبعد نقطة ويجب ألا تكون النقطة أكبر من 3 أضعاف قطر الشاشة هذا جدول يستخدم لتحديد الحجم وفقًا للمسافة المناسبة لكل شاشة:

نسبة عرض الشاشة (TV Aspect Ratio)

هي نسبة عرض الشاشة مقسومة على طولها ، كانت في السابق (3/4) والآن هي (16/9) وهي نفس النسبة المستخدمة في شاشات السينما لأنها أكبر وأكثر طبيعية العين البشرية ، لأن العرض الذي تراه العين أكبر من العرض الذي تراه الطول ، يطلق عليها الشاشة العريضة.

ما هي معايير دقة الشاشة ؟

ما هي معايير دقة الشاشة ؟

  • عندما يتعلق الأمر بالحجم ، ما هو دور الدقة وما هي دقة الشاشة؟ ماذا تعني المصطلحات “السطوع” و “التباين” و “نظام الألوان” و “العمق”؟
  • دقة الشاشة: تتكون كل صورة معروضة على الشاشة من عناصر صغيرة جدًا (تسمى وحدات البكسل) هذه البيكسلات هي أصغر العناصر التي يمكن أن تتحكم في سمات الشاشة ويتكون كل بكسل من ثلاثة ألوان رئيسية (سيؤدي خلط هذه الألوان مع بعضها إلى إنتاج اللون المطلوب ويسمى البكسلات الفرعية نظام الألوان هذا يسمى (RGB) وهو اختصار لـ (أحمر – أخضر – أزرق) حيث يؤدي اختلاف لون هذه البكسلات إلى تكوين الصورة المعروضة علينا على الشاشة وكلما زاد عدد البكسل على الشاشة زادت جودة الصورة وتعريفها (بالطبع هذا فقط في نفس الشيء ستؤدي زيادة حجم الصورة دون زيادة عدد البكسل إلى انخفاض جودتها ).
  • المصطلح (4K) : يعني أن عدد البكسل قد تضاعف (أربعة أضعاف عدد البكسل في تقنية FHD) بالنسبة إلى (8K) ، فهو يساوي ثمانية أضعاف عدد البكسل في تقنية (FHD) حيث يجب الإشارة إلى أن هناك نسبة معينة من البكسل يمكن رؤيتها بالعين المجردة وإذا تم تجاوز هذه النسبة حيث لا تستطيع العين تمييز الدقة فإن الزيادة في الدقة ستصبح عديمة الفائدة قد لا يكون من الممكن استخدام صور عالية الدقة على الشاشات الصغيرة لأن العيون لا تستطيع ملاحظة التفاصيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى