تحميل قوقل بلاي لشاشة سمارت tcl

Advertisements

تحميل قوقل بلاي لشاشة سمارت tcl

يرغب العديد من الناس في القيام بـ تحميل قوقل بلاي لشاشة سمارت tcl ، وذلك للحصول على المميزات التي لا حصر لها التي يساعد قوقل بلاي علي تقديمها عبر الشاشة عند القيام بتحميله على أي من الأجهزة المختلفة وسنتعرف علي تحميل قوقل بلاي لشاشة سمارت tcl وذلك من خلال مدونة عنكبوت .

تحميل قوقل بلاي علي شاشة سمارت

مما لا شك فيه أن هناك الكثير من الأشخاص يريدون أن يتعرفوا على طريقة تحميل قوقل بلاي لشاشة سمارت tcl ، و سنتعرف على أن هناك العديد من الطرق المختلفة والمتنوعة التي يمكن عن طريقها القيام بـ تحميل قوقل بلاي لشاشة سمارت tcl و يجدر الإشارة إلى أن ليس جميع الإصدارات الخاصة بجوجل بلاي تتناسب مع أجهزة التلفاز المختلفة، حيث أن لكل جهاز الإصدار المناسب له و المخصص ، ومن هنا سوف تحتاج إلى معرفة الإصدار الملائم مع جهازك لكي تتمكن من تحميله والاستفادة منه، كما يمكن توضيح أن أحدث إصدار متوافر الان هو الإصدار الذي جاء بتنسيق APK.

و تعد طريقة استخدام ملف APK من أحدث وأفضل الطرق المتاحة التي يمكن عن طريقها تحميل هذا التطبيق وتثبيته بشكل كامل ، حيث تتوفر ملفات APK لجميع التطبيقات في متجر بلاي للتحميل، وبهذا تستطيع بعد أن تقوم تحميل قوقل بلاي لشاشة سمارت tcl الاستمتاع الكامل يتنزيل أي من هذه التطبيقات والألعاب المختلفة الموجودة في المتجر بكل سلاسة ويسر كما ترغب.

كما يمكن أيضًا أن تقوم بنقل ذلك التطبيق الذي ترغب به من الهاتف الذكي الخاص بك إلى شاشة التلفزيون بطريقة سهلة وبسيطة للغاية، اذا كان هذا النقل عن طريق تطبيقات المشاركة المختلفة أو عن طريق وصلة الـ USB التي تعمل على ارسال الملفات والمستندات والتطبيقات بسهولة.

هناك العديد من الإصدارات المختلفة المتاحة من خلال تطبيق جوجل بلاي، حيث أن سوجد بعضًا من هذه الإصدارات لا تتوافق مع اجهزة السمارت، لهذا يجب القيام بتحميل الإصدار الذي يناسب التلفاز الموجود لديك، كما أنه يمكن أن يتم تجربة الإصدارات الأخرى المتغيره إلى أن تحصل على الإصدار المناسب.

تحميل بديل قوقل بلاي لشاشة سمارت

مما لا شك فيه أنه في حين لم يستطيع الشخص تحميل قوقل بلاي لشاشة سمارت tcl فانه في هذه الحاله يمكن أن يقوم بتحميل بديل عن قوقل بلاس وهو تطبيق يسمي ابتويد Aptoide، حيث يساعدك هذا التطبيق على تحميل جميع التطبيقات والألعاب المتاحة على متجر جوجل بلاي.

كما يمكن توضيح أن تطبيق Aptoide يضم مجموعة هائلة من التطبيقات المميزة الجاهزة علي عملية التحميل، وعلى الرغم من وجود العديد من التطبيقات الأخرى التي تعد متاجر إلكترونية أيضًا مشابهة لجوجل بلاي ستور، إلا أن ليس هناك أي من هذه التطبيقات يعمل على شاشات التلفاز سوى تطبيق ابتويد.

ومن الجدير بالذكر إلى أن تطبيق ابتويد يقوم بعرض التطبيقات التي تتناسب مع جهازك والتي يمكنك أن تقوم بتحميلها وتثبيتها والاستفادة من مميزاتها بكل سهولة ويسر.

طريقة تحميل وتثبيت Aptoide على الشاشات

بعد ان تعرفنا علي تحميل قوقل بلاي لشاشة سمارت tcl يمكن التعرف على الطريقة التي يمكن عن طريقها تحميل بديل جوجل بلاي على اجهزة التلفاز سمارت، وهي كما يلي:

  • يجب أولاً بتحميل ملف APK من خلال الموقع الرسمي.
  • ثم عليك بنقل ملف APK الذي قمت بتحميله مسبقا عن طريق وصلة USB إلى شاشة التلفاز المتاح لديك.
  • إن كان جهاز التلفاز الموجود لديك يدعم أي متصفح مختلف فيمكنك أن تقوم بتحميل ملف APK بكل سهولة وبشكل فوري من جهاز التلفزيون.
  • بعد أن يتوافر عندك ملف APK على شاشة التلفاز الخاص بك، فيجب أن تقوم الآن بتثبيته والتأكد من أنك قد قمت بالتأكد من التثبيت بشكل ناجح.
  • قم بعد ذلك باتباع جميع التعليمات التي سوف تظهر أمامك على الشاشة بصورة كاملة وصحيحة وبدون أخطاء.
  • وبهذا تستطيع الاستمتاع بتحميل التطبيقات والألعاب المتعددة المتاحة على البرنامج بكل سهولة.

اقرأ أيضا تحديث نظام شاشة رود ماستر اندرويد

طريقة تثبيت التطبيقات على تلفزيون Android TV™‎؟

بعد ان تعرفنا علي تحميل قوقل بلاي لشاشة سمارت tcl سنتعرف علي طريقة تثبيت التطبيقات و كيف أتأكد من كافة التطبيقات المثبتة؟

هام: تنطبق هذه الفقرة فقط على منتجات (شاشات تلفزيون Android TV™‎) و/أو أنظمة تشغيل معينة و يجب مطالعة قسم المنتجات والفئات المنطبقة بهذه الفقرة قبل الشروع في اتباع هذه الخطوات.

ملاحظات:

  • تستطيع فقط تنزيل التطبيقات المناسبة مع أجهزة التلفزيون و يمكن ان قد تختلف تلك التطبيقات عن تطبيقات الجوالات الذكية / الأجهزة اللوحية.
    للتأكد من التطبيقات التي تم تثبيتها فيما قبل أو التي يمكن تثبيتها على التلفزيون عليك ان تراجع التالي :

    • لأجهزة تلفزيون اندرويد Android:
      ما التطبيقات المتاحة على تلفزيون Android لدي؟
    • لأجهزة التلفزيون بخلاف تلفزيون اندرويد Android TV™‎:
      التحقق من كافة التطبيقات في التلفزيون
  • يجب توفر اتصال بالإنترنت وحساب علي جوجل Google لتنزيل التطبيقات من جوجل بلاي Google Play.
  1. انقر فوق زر HOME في جهاز التحكم عن بعد.
  2. اختر تطبيق جوجل بلاي ستور Google Play Store في فئة Apps.
    ملاحظة لنظام التشغيل اندرويد Android™ 8.0 Oreo™‎ (أوريو):
    إذا لم يتوفر تطبيق Google Play Store ضمن فئة Apps، فانقر علي Apps ثم انقر Google Play Store أو Get more apps.
    سوف تنتقل إلى متجر تطبيقات Google: Google Play، كما يمكنك استعراض التطبيقات و تحميلها وتثبيتها على جهاز التلفزيون.
  3. من خلال شاشة Google Play Store، يجب استخدم أزرار التنقل بجهاز التحكم عن بُعد الخاص بالشاشة واختر أيقونة Search (بحث).
  4. استخدم علامة الميكروفون في جهاز التحكم عن بُعد أو لوحة المفاتيح على جهاز التلفزيون للبحث عن اسم البرنامج الذي تريد تثبيته.
    من خلال استخدام البحث الصوتيانطق حين تكون أيقونة الميكروفون باللون الأحمر، اكتب اسم البرنامج الذي تريد البحث عنه في الميكروفون في جهاز التحكم عن بُعد.
    من خلال استخدام لوحة المفاتيح الافتراضية على التليفزيون 
    إذا كانت أيقونة الميكروفون باللون الأحمر، فانقر على زر السهم الأيمن بجهاز التحكم عن بعد مرتين متتاليتين وسوف يتم عرض لوحة المفاتيح الافتراضية في الجزء الاخير من الشاشة.
    ملاحظة: يمكن ان يعرض تطبيق Google Play Store بشكل تلقائي التطبيقات التي تتوافق مع عبارة البحث.
  5. من خلال نتائج البحث، حدد التطبيق الذي ترغب في تحميلة  ثم اختر بعد ذلك “تثبيت”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى